يتقدمها تسمية نيلسون مانديلا

رؤساء اتحادات افريقيا : الجزائر تُبهر في "الشان" مثل قطر في المونديال

6

أشاد رؤساء الاتحادات الأفريقية لكرة القدم وإعلاميون، بالتنظيم الجيد للجزائر في بطولة افريقيا للاعبين المحليين ، مشيرين إلى أن مثل هذه الأجواء السائدة حاليا في “شان 2022″، لم يشاهدوها من قبل سوى في نهائيات كاس العالم بقطر ، مؤكدين على قدرة الجزائر على احتضان كأس أمم أفريقيا 2025.

وقال ولتر نياني، رئيس الاتحاد المالاوي لكرة القدم،: “هي أجواء لم أشاهدها إلا في مونديال قطر، والآن أنا أشاهدها في شان الجزائر”.

ويرى إدريس ياسين ديالو، رئيس الاتحاد الإيفواري لكرة القدم، أنه آن الأوان لعودة الجزائر إلى احتضان المنافسات الأفريقية الكبرى، مشيراً إلى أن “الجزائر كانت دائما بلد كرة القدم، في الأعوام الأخيرة لم تنظم منافسات مثل هذا النوع ولكن الوقت لم يتأخر للعودة إلى الواجهة، وإيجاد حلول لكرة القدم الأفريقية”.

وأثنى رئيس الاتحاد المالي لكرة القدم، بافين توري، على المنشآت التي تزخر بها الجزائر، والتي اطلع عليها بمناسبة بطولة “الشان”، قائلا في هذا الخصوص: “أشكر أولا الجماهير الجزائرية على هاته المنشآت الجميلة.. الملعب يحمل اسم الزعيم نيلسون مانديلا أحد رموز القارة الأفريقية”.

كما عبرت جاكلين مودي، رئيسة الاتحاد التشادي لكرة القدم، عن سعادتها بحضور فعاليات شان الجزائر، منوهة بقرار تسمية ملعب براقي الجديد على اسم الزعيم الأفريقي نيلسون مانديلا، قائلة: “صراحة أنا مندهشة ومنبهرة وفرحة برؤية ملعب نيلسون مانديلا.. هذا الملعب يستحق اسم أحد الشخصيات الكبيرة في أفريقيا”.

ومن جانبها أكدت فانيسيالوموان الإعلامية بقناة “بي إن سبورتس” أنّ “التنظيم كان جيدا في هذا “الشان”.. وهذه أمور تساعد الجزائر في احتضان كان 2025، حيث سنتعرف إلى البلد الذي يتشرف باحتضان المنافسة خلال شهر فبراير القادم”.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
من توقرت وزير السياحة يؤكد : مرافقة الدولة للمستثمرين والحرفيين في الطرز التقليدي لمكافحة "الصامت القاتل" وزير الصناعة أحمد زغدار " الواقع يفرض منح اهتمام خاص لمعايير الجودة وشروط الأمان برلمانيون أفارقة يشيدون : الجزائر "تبقى الرائدة في تسوية النزاعات في افريقيا" وزير الداخلية إبراهيم مراد: طريق رقان -برج باجي مختار- تيمياوين " رهاننا التنموي الأبرز " بالمنطقة الطارف ... حملة تحسيسية للوقاية من مخاطر الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون(CO) سوق أهراس: الاحتفال باليوم العالمي للجمارك بتكريمات وترقيات وتقديم إحصاءات وزير التعليم العالي يستقبل سفير روسيا بالجزائر الرئيس تبون: ضرورة استحداث لجنة للحكام تساهم في فض النزعات مجمع سوناطراك يعلن عن قبول 101 مترشح فائز مؤتمر 17 لمنظمة التعاون الإسلامي.... انتخاب أعضاء هيئة المكتب باتنة....يوم مفتوح حول الكشافة الاسلامية الجزائرية برأس العيون عنابة ... سكان قرية بوقصاص أحمد ينتظرون حافلات نقل إضافية وسيارات أجرة برحال