وهران:العثور على اثنين من حيوان “الزردي” نافقين بغابة كناستال

133

تم العثور على اثنين من حيوان “الزردي” النادر نافقين بغابة كناستال (وهران)، حسبما أستفيد لدى رئيس الجمعية المحلية لتربية الطيور وحماية البيئة والحيوان “شفيع الله”.

ويبلغ طول أحد الحيوانين اللذين عثرت عليهما الجمعية المذكورة الأحد 50 سنتيمتر فيما يصل طول الثاني 40 سنتيمتر ويوجد في حالة متعفنة، حسبما أوضح شفيع الله معمر.

وأضاف نفس المصدر أنه تبين أن أحد من هذا النوع من الحيوان المهدد بالانقراض قد تعرض للضرب مما أدى إلى مقتله فيما كان الثاني مسموما.

ويعتبر حيوان الزردي من الحيوانات النادرة ومصنف ضمن قائمة الحيوانات غير الأليفة المحمية طبقا للمرسوم التنفيذي 12- 235 المؤرخ في 24 مايو 2012 “كما أضاف معمر.

للتذكير، قامت ذات الجمعية خلال شهر أكتوبر الماضي برصد حيوان “الزردي” لأول مرة على مستوى غابة “سيدي بختي” ببوتليليس (غرب ولاية وهران).

ويعتبر “الزردي” من الحيوانات الليلية الخجولة، لونه أسود مع خطوط رمادية وذيله طويل يساوي حجمه ويكسوه شعر متوسط الكثافة وهو شبيه بالقط نوعا ما.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
المخابرات الإسبانية تحذر التقارب المغربي الصهيوني خطرا باتنة عناصر الأمن الحضري الـ 11 توقيف معتدي على أعوان الأمن بإقامة جامعية وزارة الصحة وبشأن كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 192 إصابة و152 تماثل للشفاء و5 وفيات يشمل مختلف المواد الأساسية الواسعة الاستهلاك والمدعمة مديرية التجارة تتخذ إجراءات لتتبع تموين السوق بأم البواقي الأدب الجزائري المفرنس..!؟ تحوّلت إلى مشكلة أسرية وتربوية دروس الدعم.. بين الحاجة والضرورة الحتمية الملحقة الادارية للفرع البلدي " الصفي" الزعفران بولاية الجلفة مغلقة منذ أكثر من 7 سنوات متتالية سيتم على مستوى كافة الجهات القضائية ويوم 20 ديسمبر إجراء انتخابات أعضاء المجلس الأعلى للقضاء السلالة المتحورة “أوميكرون”حسب وزارة الصحة السعودية إصابة تسجيل حالة إصابة بالمملكة لمواطن قادم من المغرب العربي بحضور ملفت وعلى مدار ثلاثة أيام من اليوم وفي وهران انعقاد المؤتمر الثامن حول السلم والأمن في أفريقيا في ندوة صحفية رئيس جبهة المستقبل"بلعيد عبد العزيز"أساس عمل الحزب هو كسب ثقة الشعب قبل أصواتهم معايير إنتاج الأفلام الثورية..!؟