وكالة قسنطينة تطمح لبلوغ أكبر قاعدة انتساب خلال السنة الجارية

0 629

تطمح وكالة قسنطينة للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال غير الأجراء لتحصيل مبلغ 2 مليار و500 مليون دج من اشتراكات المنتسبين لها خلال سنة 2018، حسب ما كشفت عنه مسؤولة خلية الإصغاء بهذه الوكالة أمينة درويش. وأوضحت ذات المسؤولة بأنه علاوة على تحصيل هذا المبلغ تم أيضا تسطير هدف بلوغ أكبر قاعدة انتساب ممكنة للوكالة بتاريخ 31 ديسمبر 2018 مردفة بأنه منذ مطلع السنة الجارية تم تحصيل 53 بالمائة من هذه الميزانية التقديرية.

وبعد أن تحدثت عن أهم المزايا والتحفيزات الممنوحة من طرف الوكالة لفائدة منتسبيها، لاسيما من خلال جدولة تسديد ديونهم الخاصة بالاشتراكات السابقة حسب إمكاناتهم المالية مع تحيين بطاقات الشفاء الخاصة بهم وكذا إمكانية إعفائهم من زيادات التأخير أو على الأقل تقليصها إلى النصف بعد دراسة ملفاتهم من طرف اللجنة المحلية للطعن المسبق، أوضحت السيدة درويش بأن عدد المنتسبين للوكالة المحلية بلغ حاليا 52 ألفا.

وبعد أن أشارت إلى توجيه 11 ألف دعوة لتسديد الاشتراكات خلال نفس الفترة أضافت بأنه تم لحد الساعة إحصاء ما لا يقل 5 آلاف متخلف عن تسديد اشتراكات الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية لغير الأجراء بقسنطينة. وأضافت في ذات السياق أنه بانتهاء الآجال الرسمية التي تم تحديدها بـ30 جوان 2018 ستتخذ كل الإجراءات القانونية في حق المتأخرين الذين دعتهم إلى الاستجابة والاستفادة من التسهيلات المقدمة، فضلا عن تجنب عقوبات التأخير مشيرة إلى أنه في إطار مسعى التقرب من المواطنين المنتسبين للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية لغير الأجراء، لاسيما الفلاحين سيتم عما قريب فتح شباك جواري ببلدية عين عبيد.

رهف. س

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::