وكالات السياحة والأسفار تقوم بتسجيل الحجاج

0 366

الكثير م وكالات السياحة والأسفار عملية تقوم بتسجيل الحجاج الراغبين في التنقل معها إلى البقاع المقدسة هذا الموسم، دون برنامج الرحلات الذي ينتظر أن يحصل على التأشيرة النهائية من الهيئة المدنية للطيران السعودي هذا الأسبوع.

سُجل توافد على بعض وكالات السياحة والأسفار المعنية بالمشاركة في تأطير الحجاج الجزائريين لموسم 1439 /2018، حسب ما أفادت به مصادرنا، بالرغم من أن هؤلاء لا يحوزون بعد على برنامج الرحلات الذي ينتظر أن تنطلق أولاها في الـ 25 جويلية القادم، وفق ما أعلن عنه وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، قبل أيام، ويكتفي زبائن الوكالات بتسجيل معلوماتهم الشخصية لديها على أن يبلغوا فيما بعد بتواريخ الرحلات للاختيار، وفي السياق ذاته يفضل الحجاج الجزائريون التنقل مع الديوان الوطني للحج والعمرة الى السعودية لأداء هذه المناسك لعدة اعتبارات على رأسها التكلفة التي لن تزيد عن تلك التي حددتها الدولة المقدرة بـ 52.5 مليون سنتيم، عكس وكالات الأسفار التي لا يقل لديها عن 55 مليون سنتيم، بينما المميز المعروف بـ”في أي بي” فيتجاوز الـ 90 مليون سنتيم ويصل لـ 300 مليون سنتيم.

وتنتظر الجزائر الحصول على برنامج الرحلات النهائي من الهيئة المدنية للطيران السعودي، التي كلفت مؤسسة مختصة في هذا المجال، مقرها يقع بأستراليا للقيام بهذه المهمة، لتُعلم الوكالات بتفاصيل الرحلات التي منحت لها، ومباشرة عملية بيع التذاكر على مستوى وكالات شركة الخطوط الجوية الجزائرية عبر الوطن.

وعن أماكن إقامة الحجاج الجزائريين لهذا الموسم في البقاع المقدسة، فقد تعاقد الديوان الوطني للحج والعمرة مع 9 مجمعات سكنية في مكة ومجمع سكني واحد في المدينة المنورة، مقابل 25 فندقا للوكالات في مكة و24 فندقا بالمدينة، بالإضافة الى 6 مؤسسات للإعاشة في مكة وآخر بالمدينة بالنسبة للديوان، وكذا 18 متعاملا بمكة و28 آخرين في المدينة فيما يخص وكالات الأسفار المعتمدة التي قدرت بـ 44 وكالة، اثنان منها عموميتان.

.

سامعي محمود

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
جيجل ... عمال عقود ما قبل التشغيل في القطاع الاقتصادي يعودون للاحتجاج في حوادث متفرقة... اختناق 13 شخصا في عدة ساعات بقسنطينة مسابح وملاعب رياضية إنجاز 10 مشاريع رياضية وشبانية في الأفق بسوق أهراس وزيري التجارة وترقية الصادرات والصناعة من برج بوعريريج: الدعوة لضرورة مضاعفة الجهود لرفع من نسبة الإدماج المنتج الجزائري نحـو قانـون إعـــلام متصالـح..؟! ياتنة :عناصر فرقة البيئة و العمران حجز 36 كلغ من اللحوم غير صالحة للاستهلاك باتنة : الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية الثانية حملة توقف 03 أشخاص وحجز 1000 مؤثرات عقلية باتنة:عناصر الأمن الحضري الخامس توقيف 04 أشخاص قاموا بإنشاء حظائر غير شرعية الوزير الأول يتباحث مع نظيره السنغالي سبل تعزيز التعاون بين البلدين تحسبا للقاء المنتخب الوطني بنظيره السنغالي .... انطلاق بيع تذاكر المقابلة المقرر يوم السبت القادم تنصيب "الشريف مريبعي" رئيسا للمجمع الجزائري للغة العربية بحضور رئيس دائرة المؤن و أعضاء الوفد الإماراتي .... الفريق أول شنقريحة يستقبل اللواء مبارك سعيد الجابري (صور)