وكالات السياحة والأسفار تقوم بتسجيل الحجاج

0 343

الكثير م وكالات السياحة والأسفار عملية تقوم بتسجيل الحجاج الراغبين في التنقل معها إلى البقاع المقدسة هذا الموسم، دون برنامج الرحلات الذي ينتظر أن يحصل على التأشيرة النهائية من الهيئة المدنية للطيران السعودي هذا الأسبوع.

سُجل توافد على بعض وكالات السياحة والأسفار المعنية بالمشاركة في تأطير الحجاج الجزائريين لموسم 1439 /2018، حسب ما أفادت به مصادرنا، بالرغم من أن هؤلاء لا يحوزون بعد على برنامج الرحلات الذي ينتظر أن تنطلق أولاها في الـ 25 جويلية القادم، وفق ما أعلن عنه وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، قبل أيام، ويكتفي زبائن الوكالات بتسجيل معلوماتهم الشخصية لديها على أن يبلغوا فيما بعد بتواريخ الرحلات للاختيار، وفي السياق ذاته يفضل الحجاج الجزائريون التنقل مع الديوان الوطني للحج والعمرة الى السعودية لأداء هذه المناسك لعدة اعتبارات على رأسها التكلفة التي لن تزيد عن تلك التي حددتها الدولة المقدرة بـ 52.5 مليون سنتيم، عكس وكالات الأسفار التي لا يقل لديها عن 55 مليون سنتيم، بينما المميز المعروف بـ”في أي بي” فيتجاوز الـ 90 مليون سنتيم ويصل لـ 300 مليون سنتيم.

وتنتظر الجزائر الحصول على برنامج الرحلات النهائي من الهيئة المدنية للطيران السعودي، التي كلفت مؤسسة مختصة في هذا المجال، مقرها يقع بأستراليا للقيام بهذه المهمة، لتُعلم الوكالات بتفاصيل الرحلات التي منحت لها، ومباشرة عملية بيع التذاكر على مستوى وكالات شركة الخطوط الجوية الجزائرية عبر الوطن.

وعن أماكن إقامة الحجاج الجزائريين لهذا الموسم في البقاع المقدسة، فقد تعاقد الديوان الوطني للحج والعمرة مع 9 مجمعات سكنية في مكة ومجمع سكني واحد في المدينة المنورة، مقابل 25 فندقا للوكالات في مكة و24 فندقا بالمدينة، بالإضافة الى 6 مؤسسات للإعاشة في مكة وآخر بالمدينة بالنسبة للديوان، وكذا 18 متعاملا بمكة و28 آخرين في المدينة فيما يخص وكالات الأسفار المعتمدة التي قدرت بـ 44 وكالة، اثنان منها عموميتان.

.

سامعي محمود

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة شبيبة الساورة التونسي قيس اليعقوبي مدربا جديدا لـ "نسور الجنوب"