وقفة احتجاجية جديدة لأساتذة التعليم الابتدائي بالعاصمة

3٬377

نظم أساتذة التعليم الابتدائي أمس وقفة احتجاجية أمام ملحقة وزارة التربية الوطنية بالجزائر العاصمة جددوا خلالها تمسكهم بمطالبهم الاجتماعية و المهنية.

وفي هذا الصدد، صرح ممثلو الأساتذة الذين قدموا من عدة ولايات من الوطن أن نقابات القطاع التي التقت يوما من قبل بالوزير الجديد محمد أوجاوت “لا تمثلهم”، مطالبين باستقبالهم هم أيضا من طرف الوزير من أجل تقديم أرضية مطالبهم.

كما أكد هؤلاء قائلين “سنستأنف حركتنا الاحتجاجية يوم الاثنين بشكل دوري”، مضيفين أنه في حالة عدم استجابة الوصاية لمطالبهم “فإننا سنشن إضرابا عاما مفتوحا”.

و يتطلع الأساتذة المحتجون إلى أخذ انشغالاتهم بعين الاعتبار من طرف الوزارة الوصية لاسيما ” مراجعة البرامج من أجل تحسين نوعية التعليم و تخفيف محفظة التلميذ و توحيد معايير التصنيف وذلك بتثمين الشهادات العلمية ضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص وكذا مراجعة أجور أساتذة الطور الابتدائي لتحسين قدرتهم الشرائية”.

كما طالب هؤلاء أيضا ب ” تخفيض الحجم الساعي والحق في الترقية الآلية لرتبة أستاذ رئيسي كل 5 سنوات ولرتبة أستاذ مكون كل 10 سنوات فضلا عن الحق في التقاعد النسبي عبر إدراج مهنة التعليم ضمن قائمة المهن الشاقة”.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
سكيكدة إصابة شابان بعد سقوطهما من دراجة نارية بجندل تحت اشراف والي الولاية ومدرية الشباب والرياضة باتنة تنظم بطولة جهوية للروبوت التعليمي "الشرق" برج بوعريريج حجز 28 قنطار من المواد الاستهلاكية مجهولة المصدر بالإضافة لمدارس تكوينية فنية متعددة تدشين دار الإبداع خلال افتتاحية "ربيع سيرتا" مالك حداد بقسنطينة امتهنوا سرقة أجهزة التدفئة المركزية ولواحقها الإطاحة بلصوص الشقق الشاغرة بماسينيسا بقسنطينة تنطلق أشغال ترميمها قريبا غلق ثلاث إقامات جامعية مهترئة بقسنطينة وفتح المغلقة لاستقبال الطلبة الأمن الولائي لجيجل تواصل الحملات التحسيسية ضد كورونا والتشديد على تطبيق البروتوكول في يوم تحسيسي حول داء "السمنة" بخنشلة خنشلة حجز 83 وحدة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع والأحجام في مناورة لعناصر الحماية المدنية إنقاذ طلبة من حريق في إقامة جامعية بقسنطينة المتهم الرئيسي تخفى بارتداء جلباب توقيف 4 متورطين في سرقة 150 مليون وذهب من شقة بقسنطينة فتح استثنائي لمراكز بريدية أمس أزمة سيولة حادة في موجهة قاطني بلديات الضواحي بقسنطينة