وفاة 23 شخصا بسبب فيروس الأنفلونزا الموسمية

0 172

توفي 23 شخصا بسبب فيروس الأنفلونزا الموسمية بعدة ولايات من الوطن منذ بداية الموسم الشتوي، حسب أخر حصيلة أعلنت عنها، أول أمس، مديرية الوقاية وترقية الصحة بوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات.

المزيد من المشاركات


و كشف مدير الوقاية بالوزارة الدكتور جمال فورار أن معهد باستورالمكلف بتأكيد حالات الوفاة بعد اجراء التحاليل الضرورية حول الأنفلونزا الموسمية، “أحصى إلى غاية اليوم وفاة 23 شخصا بسبب هذا الفيروس بعدة ولايات من الوطن”.
و تأتي ولاية الجزائر العاصمة في مقدمة الحصيلة، بتسجيل 10 وفيات تتراوح أعمارهم ما بين 4 و65 سنة تليها ولاية برج بوعريريج ب 3 وفيات ثم كل من البليدة و تيبازة و غليزان بحالتي وفاة لكل واحدة منها وولايات وهران والمدية وسوق أهراس و سكيكدة بحالة وفاة واحدة لكل واحدة منها.
و أكد الدكتور فورار في هذا السياق أن 39 بالمائة من حالات الوفاة المسجلة يعاني أصحابها من أمراض مزمنة، سيما السكري والقصور الكلوي بالإضافة إلى حالتين لنساء حوامل.
و ذكر بالمناسبة أن هناك 730 شخصا مشكوك في إصابته بفيروس الانفلونزا الموسمية يخضعون إلى المتابعة الطبية بعدة مستشفيات من بينهم 223 حالة مؤكدة أي ما يمثل نسبة 30 بالمائة يوجد أصحابها في العناية المركزة.
و دعا مدير الوقاية في هذا الصدد إلى ضرورة احترام وسائل الوقاية والتوجه لمصالح الإستعجالات الطبية بمجرد ظهور أعراض الأنفلونزا والمتمثلة في المعاناة من آلام بالرأس وارتفاع درجة الحرارة والسعال وآلام بالحنجرة ليتم التكفل بالحالات قبل تطورها إلى تعقيدات حادة.
ويتوقع معهد باستور الجزائر أن تبلغ الإصابة بالفيروس ذروتها خلال شهر فيفري، لانخفاض درجة الحرارة و التقلبات الجوية، التي تميز هذا الشهر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
فيروس كورونا :الصين تسجّل أول وفاة منذ ثمانية أشهر اليوم العربي لمحو الأمية : جمعية '' اقرأ ''تخلص أكثر من 2 مليون شخص من الأمية برج بوعريريج: حجز 25 قنطارا من اللحوم البيضاء غير صالحة للاستهلاك شقيقان يروجان المهلوسات بوصفات طبية بمدينة سكيكدة سكيكدة:المؤسسة المينائية توفر 3 أجهزة سكانير عالية التطور خنشلة: إنقاذ عائلة من موت محقق بحي 400 مسكن بوسط مدينة بسبب رفضه توقيع وثيقة غير قانونية مراسلة برلمانية بعد إقصاء مواطن من مشروع ترقوي بالخروب بقسنطينة بلجود:من الضروري رفع وتيرة العمل لتنمية مناطق الظل أحمد أويحي: أثناء المحاكمة الأولى لم تتح لي الفرصة للإدلاء بالشروحات الكافية حسب الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا تسجيل 256 إصابة و209 تماثل للشفاء و5 حالات وفيات المتهمون في قضيتي تركيب السيارات وتمويل الحملة الانتخابية...... إعادة مساءلة مسؤولين من بينهم أحمد أويحيى وعبد المالك سلال أمن ولاية باتنـة خلال شهر ديسمبر 2020 الحصيلة الشهرية لنشاطات المصالح