وفاة 23 شخصا بسبب فيروس الأنفلونزا الموسمية

0 318

توفي 23 شخصا بسبب فيروس الأنفلونزا الموسمية بعدة ولايات من الوطن منذ بداية الموسم الشتوي، حسب أخر حصيلة أعلنت عنها، أول أمس، مديرية الوقاية وترقية الصحة بوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات.

المزيد من المشاركات


و كشف مدير الوقاية بالوزارة الدكتور جمال فورار أن معهد باستورالمكلف بتأكيد حالات الوفاة بعد اجراء التحاليل الضرورية حول الأنفلونزا الموسمية، “أحصى إلى غاية اليوم وفاة 23 شخصا بسبب هذا الفيروس بعدة ولايات من الوطن”.
و تأتي ولاية الجزائر العاصمة في مقدمة الحصيلة، بتسجيل 10 وفيات تتراوح أعمارهم ما بين 4 و65 سنة تليها ولاية برج بوعريريج ب 3 وفيات ثم كل من البليدة و تيبازة و غليزان بحالتي وفاة لكل واحدة منها وولايات وهران والمدية وسوق أهراس و سكيكدة بحالة وفاة واحدة لكل واحدة منها.
و أكد الدكتور فورار في هذا السياق أن 39 بالمائة من حالات الوفاة المسجلة يعاني أصحابها من أمراض مزمنة، سيما السكري والقصور الكلوي بالإضافة إلى حالتين لنساء حوامل.
و ذكر بالمناسبة أن هناك 730 شخصا مشكوك في إصابته بفيروس الانفلونزا الموسمية يخضعون إلى المتابعة الطبية بعدة مستشفيات من بينهم 223 حالة مؤكدة أي ما يمثل نسبة 30 بالمائة يوجد أصحابها في العناية المركزة.
و دعا مدير الوقاية في هذا الصدد إلى ضرورة احترام وسائل الوقاية والتوجه لمصالح الإستعجالات الطبية بمجرد ظهور أعراض الأنفلونزا والمتمثلة في المعاناة من آلام بالرأس وارتفاع درجة الحرارة والسعال وآلام بالحنجرة ليتم التكفل بالحالات قبل تطورها إلى تعقيدات حادة.
ويتوقع معهد باستور الجزائر أن تبلغ الإصابة بالفيروس ذروتها خلال شهر فيفري، لانخفاض درجة الحرارة و التقلبات الجوية، التي تميز هذا الشهر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
في وقت تمت الإشادة به كلاعب زرقان ينسحب من احتفالات شارلوروا بسبب استعمال الخمور بعد العودة بالزاد الكامل من الاخضرية هل تحقق مولودية قسنطينة "الدكليك" وتستمر في النتائج الايجابية في ظل منافسة الدكتور عز الدين أعراب مدوار لا يعلن ترشحه قبل أيام من انعقاد الجمعية العامة الانتخابية بطولة كاس العرب "فيفا"قطر 2021 تونس تحقق فوزا مستحقا وموريتانيا تؤهل الإمارات يسرح لاعبين ويهدف إلى تعاقدات جديدة سهرة اليوم يدخل برشلونة أمام خيار واحد هو الفوز لحسم التأهل اليوم: الجولة الحاسمة لدوري أوروبا" التشامبيونز ليغ" سهرة اليوم يدخل برشلونة أمام خيار واحد هو الفوز لحسم التأهل وقفة احتجاجية لعمال العيادة الإستشفائية متعددة الخدمات بالجلفة المطالبة بتدخل مديرالصحة تنديدا بالأوضاع المزرية التي يعيشونها ارتفاع العنوسة والعزوبية وسط الجزائريين بشكل رهيب عزوف الجزائريين.... رجالا ونساء.... عن الزواج وانتشار ما يسمى بـ”فوبيا” الزواج....؟ سكان الحي القصديري بحــي باسطوس ولاية بومرداس المطالبة بسكنات جديدة تقيهم برد الشتاء الموحش بعد ان شهدت نجاح كبير في استزارع هذا المنتج سمك البلطي الاحمر بـ 750 دج بولاية خنشلة ميلة إخماد حريق شقة بفرجيوة برج بوعريريج حادث مرور يخلف وفاة ثلاثيني وإصابة اثنين