وفاة أسطورة السينما العالمية شون كونري عن 90

2٬633

بعد شهرين تقريبا من احتفاله بعيد ميلاده الـ 90، توفي 254 الأسطوري شون كونري، أول من جسّد على الشاشة الفضية دور العميل السري جيمس بوند الذي قدّمه في سبعة أفلام وحصل الممثل الاسكتلندي الذي حاز لقب فارس في العام 2000، على مكافآت كثيرة خلال مسيرته التي استمرت عقودا، ومن بينها جائزة أوسكار سنة 1988 عن أفضل ممثل .

 

و نال ثلاث جوائز غولدن غلوب وجائزتي بافتا، كما أدى كونري دور البطولة في “ذي هانت فور ريد أكتوبر”، و كان كونري أول من قال الجملة الشهيرة “بوند، جيمس بوند”.

 

وفور إعلان خبر وفاته، بدأت التعزيات تتدفق تحية لكونري الذي كان يعتبر أحد أعظم نجوم السينما في جيله، دائما أن شون كان أفضل من أدى دور جيمس بوند على الإطلاق”. و كان شون كونري، أول ممثل جسد شخصية جيمس بوند في عالم السينما العالمية

 

ونشأ كونري في منطقة فقيرة في إدنبره حيث عمل ببعض المهن البسيطة مثل تلميع النعوش وبيع الحليب والحراسة قبل أن تساعده هوايته كمال الأجسام في دخول مجال التمثيل حيث صار أحد أكبر النجوم في العالم.

 

وقال أليكس سالموند رئيس وزراء اسكتلندا السابق “هو أعظم اسكتلندي في العالم، وآخر نجوم هوليوود الحقيقيين… كان شديد الوطنية ومفكرا عميقا وإنسانا متميزا.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
أولمبياد/ مصارعة اغريقية رومانية الجزائري عبد الكريم فرقات يخوض منازلة الاستدراك ممفيس ديباي حريف وهداف... هل وجد برشلونة الرقم 9 المفقود؟ محرز يُسجل ويصنع.. وينال الثناء بلفتته الرائعة مع لاعب شاب سكيكدة الوالي يؤكد رفع حصة الولاية من الأكسجين الطبي خسائر كبيرة والنيران تهزم جهود المصالح المختصة مواطنون يلبون النداء للمساعدة في إخماد النيران بغابات قسنطينة أولاد رحمون في قسنطينة سكان القراح يطالبون بتجهيز قاعة العلاج وتدعيمها بالأخصائيين وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان: الرقمية تعتبر أحد أهم تحديات القطاع حاليا ومستقبلا تم عرضها خلال اجتماع للحكومة ، برئاسة الوزير الأول تحديد خمسة محاور استراتيجية لأداء أفضل للاقتصاد الوطني بخصوص علاقات الأخوة والتضامن التاريخية التي تربط البلدين لعمامرة يستقبل من طرف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التي كانت قد انعقدت يوم 27 جويلية الماضي انضمام الكشافة الإسلامية الى الجمعية العالمية للمرشدات على مستوى مرتفعات الحظيرة الوطنية للشريعة بالبليدة الحماية المدني تتمكن من إخماد 70% من حريق الغابة شعب متضامن لا يهزمه كورونا..؟ !