وضع كارثي بمذبح صناعي للدجاج

أعوان الرقابة بسوق أهراس يحجزون لحوم بيضاء فاسدة

28

في إطار البرنامج الرقابي المسطر من طرف مديرية التجارة وترقية الصادرات لولاية سوق أهراس بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني والذي يندرج في إطار مراقبة مدى احترام الضوابط المطبقة أثناء نقل المواد الغذائية لاسيما الحساسة منها وذلك على مستوى الحواجز الأمنية المختلفة.

حيث تم في نهاية هذا الأسبوع التدخل في حدود الساعة السادسة صباحا على مستوى مركز المراقبة الثابت للدرك الوطني بحمام تاسة ببلدية الزعرورية وذلك قصد مراقبة مدى احترام المقاييس المعمول بها عند حفظ المواد الغذائية أثناء نقلها خاصة تحت سلسلة التبريد، إضافة إلى مراقبة مدى احترام الضوابط المطبقة على نقل المواد الغذائية الأخرى وكذا صحة الفواتير حيث تمكنت فرقة الرقابة من مراقبة 22 متعاملا اقتصاديا وحجز 58 كلغ من مادة اللحوم البيضاء مجهولة الهوية، ولا تحمل بطاقة الوسم.

وبعد معاينتها من طرف الطبيب البيطري والذي أثبت أن 42 كلغ منها صالحة للاستهلاك البشري تم إعادة توجيهها إلى هيئة ذات منفعة عامة، والممثلة في دار الطفولة المسعفة، و16 كلغ غير صالحة للاستهلاك البشري تم سحبها وإعادة توجيهها على مستوى الحديقة العمومية للحيوانات، كما تم استدعاء المخالفين قصد اتخاذ كافــــــة الإجراءات القانونية الردعية طبقا للقوانين السارية المفعول في هذا المجال، وكذا إعداد ملفات للمتابعة القضائية ضدهم.

وفي ذات السياق، وعلى إثر خرجة ميدانية لإحدى فرق الرقابة بمديريـة التجارة وترقية الصادرات لولاية سوق أهراس، في إطار لجان حفظ الصحة البلدية خصت مراقبة المذابح على مستوى بلدية سوق أهراس.

قامت اللجنة بمعاينة مذبح صناعي للدجاج من حيث شروط النظافة، حيث تم رفع النقائص التالية، انعدام أدنى شروط النظافة مع وجود قنوات صرف صحي مسدودة من الداخل، ووجود بالوعات صرف المياه القذرة مكشوفة وقريبة جدا من محيط المذبح مع انبعاث روائح كريهة منها، فضلا عن بقايا الدجاج مرمية مباشرة على الأرضية وفوق بالوعات مياه الصرف الصحي، كما أن الجدران جد متسخة، وظهور العفن عليها، وانتشار الأوساخ والدماء في أركان المذبح.

وقد اتخذت كافــــــة الإجراءات القانونية الردعية طبقا للقوانين السارية المفعول بها، في هذا المجال مع إعداد ملف للمتابعة القضائية ضد المخالف.

لعريبي لزهر

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
من توقرت وزير السياحة يؤكد : مرافقة الدولة للمستثمرين والحرفيين في الطرز التقليدي لمكافحة "الصامت القاتل" وزير الصناعة أحمد زغدار " الواقع يفرض منح اهتمام خاص لمعايير الجودة وشروط الأمان برلمانيون أفارقة يشيدون : الجزائر "تبقى الرائدة في تسوية النزاعات في افريقيا" وزير الداخلية إبراهيم مراد: طريق رقان -برج باجي مختار- تيمياوين " رهاننا التنموي الأبرز " بالمنطقة الطارف ... حملة تحسيسية للوقاية من مخاطر الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون(CO) سوق أهراس: الاحتفال باليوم العالمي للجمارك بتكريمات وترقيات وتقديم إحصاءات وزير التعليم العالي يستقبل سفير روسيا بالجزائر الرئيس تبون: ضرورة استحداث لجنة للحكام تساهم في فض النزعات مجمع سوناطراك يعلن عن قبول 101 مترشح فائز مؤتمر 17 لمنظمة التعاون الإسلامي.... انتخاب أعضاء هيئة المكتب باتنة....يوم مفتوح حول الكشافة الاسلامية الجزائرية برأس العيون عنابة ... سكان قرية بوقصاص أحمد ينتظرون حافلات نقل إضافية وسيارات أجرة برحال