وصول الفوج الأول المتكون من 269 شخص

3٬439

وصل إلى ارض الوطن فجر يوم أمس السبت الفوج الأول من الرعايا الجزائريين العالقين بتركيا اثر غلق المجال الجوي بهدف الحد من مخاطر تفشي جائحة فيروس كورونا،حيث وكان من المقرر أن يصل هذا الفوج الأول المتكون من 269 شخص يوم الجمعة المنصرم مساء إلى المطار الدولي هواري بومدين على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية.

وكان في استقبالهم لدى وصولهم للمطار وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم، وزير الداخلية والجماعات المحلية و التهيئة العمرانية كمال بلجود، و وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر وكذا وير الصحة و السكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد، وزير الأشغال العمومية و النقل فاروق شيالي و والي الجزائر يوسف شرفة،و سيخضعون هؤلاء ال269 شخص إلى الحجر الصحي ي على مستوى فندق مزفران.

عملية الإجلاء ستتم وفق رزنامة رحلات مقررة ما بين 3 و 5 أبريل عبر الخطوط الجزائرية و الخطوط التركية إذ ستشمل 1788 مواطن جزائري سيخضعون فور وصولهم إلى الحجر الصحي .

وقد تم تسخير هياكل استقبال كفنادق ومركبات سياحية بولايتي الجزائر العاصمة وبومرداس تقدر قدرة استيعابها الإجمالية بـ 1.930 سرير .

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
المخابرات الإسبانية تحذر التقارب المغربي الصهيوني خطرا باتنة عناصر الأمن الحضري الـ 11 توقيف معتدي على أعوان الأمن بإقامة جامعية وزارة الصحة وبشأن كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 192 إصابة و152 تماثل للشفاء و5 وفيات يشمل مختلف المواد الأساسية الواسعة الاستهلاك والمدعمة مديرية التجارة تتخذ إجراءات لتتبع تموين السوق بأم البواقي الأدب الجزائري المفرنس..!؟ تحوّلت إلى مشكلة أسرية وتربوية دروس الدعم.. بين الحاجة والضرورة الحتمية الملحقة الادارية للفرع البلدي " الصفي" الزعفران بولاية الجلفة مغلقة منذ أكثر من 7 سنوات متتالية سيتم على مستوى كافة الجهات القضائية ويوم 20 ديسمبر إجراء انتخابات أعضاء المجلس الأعلى للقضاء السلالة المتحورة “أوميكرون”حسب وزارة الصحة السعودية إصابة تسجيل حالة إصابة بالمملكة لمواطن قادم من المغرب العربي بحضور ملفت وعلى مدار ثلاثة أيام من اليوم وفي وهران انعقاد المؤتمر الثامن حول السلم والأمن في أفريقيا في ندوة صحفية رئيس جبهة المستقبل"بلعيد عبد العزيز"أساس عمل الحزب هو كسب ثقة الشعب قبل أصواتهم معايير إنتاج الأفلام الثورية..!؟