وسيط الجمهورية كريم يونس:الوساطة تهدف إلى مرافقة وتسهيل لضمان حقوق المواطنين

2٬708

خلال زيارته التي تعتبر الأول من نو عها إلى 3265 منذ توليه وساطة الجمهورية ،قال وسيط الجمهورية، كريم يونس، أمس ، أن هيئة وسيط الجمهورية “مؤسسة تتمع بالاستقلالية التامة”.

هذا وأضاف خلال لقاء نظم بدار الثقافة محمد العيد آل خليفة بباتنة جمعه برؤساء البلديات و الدوائر وكذا المجلس التنفيذي للولاية، أن هيئته تابعة مباشرة لرئيس الجمهورية وتهدف إلى مرافقة وتسهيل كل إجراء يسمح بضمان الحقوق الكاملة للمواطنين.

وقال يونس، أن رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بعد انتخابه قرر أن ينصب الوساطة كمؤسسة وعين وسيط الجمهورية ، كما عين بعد ذلك مندوبين له لإعطاء المفهوم الصحيح لهذه الهيئة، التي استحدثت من أجل مصلحة المواطن وفي إطار “بناء جزائر عادلة ومتساوية ومتوازنة وكذا جزائر متكونة بشرائحها المتعددة”.

من جهة أخرى قال كريم يونس، أن مندوب الوساطة على مستوى ولايات الوطن “ليس واليا ولا قاضيا ولا محاميا و إنما هو إطار سامي في الدولة معين من طرف رئيس الجمهورية له مكانته الخاصة”.

وأوضح أن الوساطة منذ تنصيبها قد ساهمت في حل مشاكل كبرى ظلت تتراكم منذ سنوات، مقرا في هذا السياق بأن هناك قطاعات “لا تتجاوب مع العرائض المرسلة إليها”.

وبخصوص لقاء اليوم قال وسيط الجمهورية ،أنه جاء كنتيجة لتوصيات الندوة الوطنية المنعقدة في 17 ديسمبر بالجزائر العاصمة من بينها القيام بزيارات ميدانية للولايات لتقديم شرح وافي لمفهوم الوساطة والتقرب من السلطات المعنية التي لها دور في ترسيخ هذا المسعى.

وقال بأن الوساطة هي “عنصر من العناصر المكونة لتقاليد مجتمعنا منذ قرون باعتبارها أفضل وسيلة لحل النزاعات كما يمكن أن تكون لها مهمة ترقية وتعزيز حقوق الإنسان” .

وبالمناسبة وإلى جانب تدشينه مقر مقر المندوبية المحلية قام بزيارة مأوى الأشخاص المسنين بحي بوعقال، حيث تم توزيع كراسي متحركة على المقيمين وغيره من المحتاجين لمثل الكراسي من ذوي الاحتياجات الخاصة.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
المخابرات الإسبانية تحذر التقارب المغربي الصهيوني خطرا باتنة عناصر الأمن الحضري الـ 11 توقيف معتدي على أعوان الأمن بإقامة جامعية وزارة الصحة وبشأن كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 192 إصابة و152 تماثل للشفاء و5 وفيات يشمل مختلف المواد الأساسية الواسعة الاستهلاك والمدعمة مديرية التجارة تتخذ إجراءات لتتبع تموين السوق بأم البواقي الأدب الجزائري المفرنس..!؟ تحوّلت إلى مشكلة أسرية وتربوية دروس الدعم.. بين الحاجة والضرورة الحتمية الملحقة الادارية للفرع البلدي " الصفي" الزعفران بولاية الجلفة مغلقة منذ أكثر من 7 سنوات متتالية سيتم على مستوى كافة الجهات القضائية ويوم 20 ديسمبر إجراء انتخابات أعضاء المجلس الأعلى للقضاء السلالة المتحورة “أوميكرون”حسب وزارة الصحة السعودية إصابة تسجيل حالة إصابة بالمملكة لمواطن قادم من المغرب العربي بحضور ملفت وعلى مدار ثلاثة أيام من اليوم وفي وهران انعقاد المؤتمر الثامن حول السلم والأمن في أفريقيا في ندوة صحفية رئيس جبهة المستقبل"بلعيد عبد العزيز"أساس عمل الحزب هو كسب ثقة الشعب قبل أصواتهم معايير إنتاج الأفلام الثورية..!؟