وسائل الإعلام في زيارة إلى مديرية الوحدات الجوية

0 304

نظمت المديرية العامة للأمن الوطني أمس, زيارة لفائدة ممثلي وسائل الإعلام الوطنية إلى مديرية الوحدات الجوية الكائنة بالدار البيضاء بالعاصمة، بهدف الاطلاع على المهام الموكلة لها لاسيما ما تعلق بالدعم التقني للمصالح العملياتية المكلفة بالحفاظ على النظام العام وتسيير حركة المرور.

وقد مكنت هذه الزيارة الوفد الإعلامي من الوقوف على مهام وسير عمل كل مصالح مديرية الوحدات الجوية للأمن الوطني منها مصلحتي التكوين والصيانة بالإضافة إلى قاعة العمليات وهي من أهم أقسام المديرية،حيث وحسب الشروحات التي قدمها المدير المكلف بالوحدات الجوية للأمن الوطني عميد أول للشرطة يحياوي عبد المجيد, فان هذه الوحدة التي “تأسست في سنة 2016 تضم 56 طيارا و132 تقني في مختلف التخصصات ذات الصلة بمجال الطيران”, كما تتوفر على ” 14 مروحية منها 10 مروحيات مزودة بكاميرات محمولة وأربعة مروحيات مخصصة لنقل عناصر التدخل والاتصال”.

المزيد من المشاركات

ومن المهام الموكلة لهذه الوحدة “الحيوية” بجهاز الأمن الوطني حسب نفس المسؤول ” تقديم الدعم الجوي لقوات الشرطة , التعرف على الأشخاص والسيارات بالتنسيق مع مركز القيادة والسيطرة , ضمان المراقبة الجوية للتظاهرات الرياضية والثقافية وكذا تامين الوفود الرسمية , الى جانب استطلاع يومي لحركة المرور والتعرف على النقاط السوداء ” , وتعمل حوامات المديرية من خلال ” الكاميرات المزودة بها على إرسال صور أنية الى مقر المديرية العامة للأمن الوطني ومركز القيادة والسيطرة وكذا مختلف الوحدات العملياتية المتنقلة للشرطة “.

وتولي هذه المديرية حسب عميد أول للشرطة يحياوي عبد المجيد ” أهمية كبيرة للتكوين في مجال تخصصاتها ” حيث أجرى موظفيها “تكوينا عال المستوى بداخل الوطن وخارجه ” مؤكدا في نفس السياق أن ” صيانة العتاد والحوامات تتم بأيدي جزائرية وهو شرف للجزائر وللمديرية العامة للأمن الوطني “.

وقد أنجزت هذه الوحدة سنة 2017 يضيف نفس المصدر — ” 1468 مهمة بمقدار 1643 ساعة طيران , مقابل 575 مهمة و680 ساعة طيران منذ بداية سنة 2018 ” , وستبلغ حسبه ” ساعات الطيران في نهاية 2018 بين 1600 و 1700 ساعة طيران “ووفق نفس المسؤول تتوفر مديرية الوحدات الجوية للأمن الوطني ” التي تغطي كامل التراب الوطني على وحدة بالجزائر العاصمة وأخرى بوهران فيما “سيتم إنشاء وحدة جديدة” بولاية سطيف خلال السنة المقبلة 2019.

خليل وحشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
لفائدة سواق الدرجات النارية درك سوق أهراس ينظم حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة