وزير النقل لزهر هاني: القطاع تكبد خسائر كبيرة منذ بداية جائحة كورونا

4٬742

كونه شريان الحياة وأساسها كان الضرر الواقع عليه فادحا ،وفي هذا الصدد قال وزير النقل، لزهر هاني، إن قطاعه تكبد خسائر كبيرة، منذ بداية الجائحة، سواء فيما يخص النقل الجوي والبحري والبري.

هذا وقدم الوزير، في ندوة صحفية له أمس، مثالا عن الخسائر التي تكبدتها شركات النقل.

وقدرت خسائر شركة الخطوط الجوية الجزائرية، بـ40 مليار دينار،بينما تكبد النقل البحري خسائرا قدرت بـ9 ملايير دينار.

وفي إجابته على سؤال يتعلق بفتح الحدود، أكد وزير النقل، إن هذا القرار هو من شأن السلطات العليا للبلاد.

أما فيما يخص فتح النقل ما بين الولايات، أوضح لزهر هاني، إنه مرتبط بالوضعية الوبائية قائلا: “لما نتحكم في الوباء، سنفتح النقل بين الولايات” .

ومن جهة أخرى، أكد الوزير إن مصالحه تشجع كل الخواص الذين يرغبون في فتح خطوط نقل بري،موضحا إن ايتوزا لا تستطيع لوحدها إن تغطي كل خطوط النقل بالعاصمة.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
بأمر من رئيس الجمهورية وتحت اشراف وزير الداخلية : الجزائر ترسل 210 طن من المساعدات الإنسانية نحو سوريا و تركيا خلال سنة 2022 ،المؤسسة الميائية بوهران تسجل : إرتفاع حجم الصادرات خارج المحروقات بنسبة تفوق 149 بالمائة عن القانون النقدي و المصرفي" ياسين المهدي وليد " سيؤسس لنشاطات جديدة لم تشهدها الساحة المالية في الماضي بلمهدي : الجزائر ستشرع في توزيع مصحف الجزائر للبراي داخل و خارج الوطن خلال شهر رمضان المقبل وزير التعليم العالي و البحث العلمي، كمال بداري، يعلن: "مراجعة نظام "أل أم دي" ستتم بمشاركة كل الفاعلين بالقطاع الخبير الاقتصادي "هواري تيغرسي"على الجامعة الإنفتاح على القطاع الخاص ومحيطها الخارجي رئيس المجلس الأعلى للشباب" مصطفى حيداوي "سيتم استحداث منصة رقمية للتواصل الدائم مع الشباب تجاوبا مع الثورة الرقمية"البروفيسور كمال صنهاجي" يؤكد : " حتمية تحديث مناهج التحليل في مجال الأمن الصحي" عين الدفلى ... حجز ما يقارب 1200 قرص مهلوس وكمية من الكيف المعالج بالروينة عين الدفلى : الإطاحة بمجرم خطير يحترف السرقات بمختلف أشكالها بــجندل حملة للتكفل بالأشخاص دون مأوى بشوارع في خنشلة قسنطينة : سقوط خطير لطفلة في الثامنة من عمرها من الطابق الثاني لبناية بديدوش مراد