وزير المالية الأسبق عبد الرحمان بن خالفة في ذمة الله رئيس الجمهورية يبعث برسالة تعزية إلى أسرة الفقيد

2٬677

بعث رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، برسالة تعزية إلى عائلة وزير المالية الأسبق، الفقيد عبد الرحمان بن خالفة، الذي وافته المنية صبيحة الجمعة الماضي عن عمر ناهز 72 سنة.

 

وقال الرئيس تبون في رسالة التعزية : “تلقيت بقلب مؤمن بقضاء الله وقدره نبأ وفاة المغفور له بإذن الله وزير المالية الأسبق والمبعوث الخاص للاتحاد الإفريقي الدكتور عبد الرحمان بن خالفة”.

 

وأضاف رئيس الجمهورية قائلا: “وإذ نتقاسم ألم الفراق مع عائلة المرحوم وأحبائه، فإننا ندعو الله تعالى أن يتغمد روحه بواسع رحمته في يوم مبارك وشهر مبارك وأن يلهم ذويه جميل الصبر والسلوان. (إنا لله وإنا إليه راجعون)”.

 

كما بعث الوزير الأول، عبد العزيز جراد، برسالة تعزية إلى أسرة وزير المالية الأسبق، الفقيد عبد الرحمان بن خالفة، مبرزا مسيرته “المتنوعة والثرية” التي جمع فيها بين النشاط الأكاديمي والعمل الميداني.

 

وقال الوزير الأول في رسالة التعزية: “بقلوب خاشعة ومؤمنة بقضاء الله ومشيئته، تلقيت نبأ وفاة المغفور له بإذن الله، البروفيسور عبد الرحمان بن خالفة، طيب الله ثراه، والذي اصطفاه الله عز وجل إلى جواره في شهر رمضان الفضيل، شهر الرحمة والغفران، بعد مسيرة متنوعة وثرية جمع فيها بين النشاط الأكاديمي والعمل الميداني”.

 

وخلص إلى القول: “وإذ أتقاسم معكم الآلام في هذا الـمصاب الجلل، فإنني أتقدم إلى ذوي الراحل وزملائه في التدريس الجامعي بأخلص عبارات العزاء وأصدق الـمواساة، داعيا المولى جل جلاله أن يتغمد روحه الطاهرة بواسع رحمته وغفرانه ويجعل الفردوس الأعلى من الجنة مكانه ويلهم ذويه جميل الصبر وعظيم السلوان. إنه السميع المجيب”.

 

هذا بعث وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة البروفيسور عمار بلحيمر برقية تعزية لعائلة وزير المالية الأسبق، الفقيد عبد الرحمان بن خالفة.

و قال وزير الاتصال في برقية التعزية أنه تلقى “ببالغ الحزن وعميق التأثر نبأ وفاة الوزير الأسبق عبد الرحمان بن خالفة الذي وافته المنية يوم الجمعة الماضي”.

 

وأمام هذا المصاب الجلل، تقدم السيد بلحيمر “بأخلص عبارات التعازي و المواساة لعائلة الفقيد راجيا من المولى العلي القدير في هذه الأيام المباركة من الشهر الفضيل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته و غفرانه ويلهم أهله وذويه جميل الصبر و السلوان”.

و قد تقلد الفقيد خلال مسيرته المهنية مناصب هامة لا سيما منصب وزير للمالية من 14 ماي 2015 الى غاية 11 جوان 2016 و قبلها شغل منصبا سام في قطاع الري والتجهيز، فضلا عن تعيينه سنة 1993 كمدير مركزي بوزارة الصيد والموارد الصيدية.

وفي 2004 أصبح المفوض العام للجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية، وكان كذلك عضوا في مجلس النقد والقرض ببنك الجزائر، وهو المنصب الذي تقلده إلى غاية عام 2012، كماعين أمينا عاما لجمعية البنوك المغاربية في دول المغرب العربي. و آخر منصب له هو مبعوث خاص للاتحاد الأفريقي.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::