وزير العمل والتشغيل يتحدث عن اضراب الكنابست المقبل

0 321

كشف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي السيد مراد زمالي أمس، أن آجال تحيين ملفات النقابات ال65 المعتمدة من طرف الوزارة والمحدد ب31 مارس الجاري، لن يتم تأجيله، مشيرا إلى أنه إلى غاية الآن، تم إرسال ملفات عدد قليل من التنظيمات النقابية على غرار الاتحاد الوطني للعمال الجزائريين والنقابة المستقلة لمستخدمي الخدمة العمومية «سناباب»، في انتظار إرسال باقي ملفات النقابات قبل منتصف ليلة يوم السبت المقبل.
ورد الوزير على قرار نقابة المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية «كنابست» بشن إضراب وطني شهر أفريل المقبل، قائلا إن «الإضراب حق دستوري تم التطرق إليه في المادتين 70 و71 من الدستور، لكن يجب أن يكون في إطار قانوني».
وإذ أكد بأن نقابة «كنابست» إلى غاية اليوم لم تحين ملفها الذي يثبت تمثيلها ل20 بالمائة من العمال، أوضح زمالي بأنه «أمام هذا التنظيم أربعة أيام لإرسال ملفه للجهات الوصية، وفي حال لم يسلم في الوقت المحدد، فإن الإضراب لن يكون شرعيا، وكل العمال المشاركين فيه سيتم معاقبتهم إداريا»، لافتا إلى أن العقوبة قد تصل إلى حد الفصل عن العمل، «وذلك من دون الحاجة للجوء إلى المحكمة».
ويذكر أن وزارة العمل وجهت بداية الشهر الجاري دعوة لكل نقابات العمال المعتمدة وعددها 65 نقابة لتحيين ملفاتها عبر تطبيق إلكتروني خاص، بما يسمح بالتأكد من تمثليها ل20 بالمائة من العمال وتم تحديد آخر أجل لاستلام ملفات النقابات يوم 31 مارس المقبل. وقد أرسلت أقراص مضغوطة لتحميل التطبيق بغرض ملئه بالبيانات الضرورة لأرشفتها بطريقة إلكترونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة شبيبة الساورة التونسي قيس اليعقوبي مدربا جديدا لـ "نسور الجنوب" مباراة الجنون الكروي 4 ركلات جزاء في 40 دقيقة.. والنتيجة تعادل بين إشبيلية وسالزبورغ ما سبب أزمة يوفنتوس؟ بونوتشي يُجيب تعليمات وزارية تضرب عرض الحائط بعاصمة الشرق طلبة مقيمون بالأحياء الجامعية بقسنطينة يطالبون بتوفير الإطعام والمرافق مـن نشاطات أمـن ولايـة باتنة