وزير العدل يؤكد من عنابة

هي السنة ستكون سنة التقاضي الإلكتروني في الخصومات القضائية

1٬993

كشف أول أمس وزير العدل حافظ الأختام، عبد الرشيد طبي خلال إشرافه على افتتاح أشغال الملتقى الدولي للمنظومة القانونية والتنمية الاقتصادية في الجزائر المنظم من طرف منظمة المحامين لناحية عنابة أن سنتي 2023 و2024 ستكونان سنتين للتقاضي، الإلكتروني في الخصومات القضائية، وذلك تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية وحسب ذات المتحدث فإنهم على قدم وساق لتعميم الرقمنة في كل القطاعات وفق برنامج الرئيس مع مواصلة  استخدام الوسائل الإلكترونية، في العمل القضائي، من خلال عدة آليات من بينها استحداث الشباك الإلكتروني الوطني.

                           وحسب الوزير  فإنه تم إطلاق عملية التقاضي،الإلكتروني، في الدعاوي المدنية ببعض المجالس القضائية النموذجية مع تعميمها تدريجيا على مستوى كافة الجهات القضائية. ولم يغفل طبي في حديثه عن أمله أن تكون سنتي 2023 و2024 على أكثر تقدير سنتي التقاضي، الإلكتروني، خاصة أن مشروع تعديل الإجراءات القانونية،والإدارية قد تضمن العديد من الأحكام التي تهدف إلى استعمال الوسائل الكترونية في الخصوم القانونية وللعلم فإن قانون الإجراءات المدنية بشكله الجديد موجود على مستوى الحكومة يضيف وزير العدل.

المزيد من المشاركات

تحميل العدد:2974

تحميل العدد:2973

تحميل العدد:2972

                        من جهة أخرى، تضمن برنامج الملتقى الدولي  المنظومة القانونية والتنمية الاقتصادية في الجزائر المنظم من طرف منظمة المحامين لناحية عنابة، وذلك تزامنا مع إحياء  اليوم الوطني للمحامي، هذه التظاهرة احتضنها فندق الشيراطون بعنابة.

                            وقد جاء في الملتقى مناقشة أهم الإصلاحات الاقتصادية، التي تبنتها الدولة الجزائرية، كما تطرقت أسرة الدفاع إلى الجانب القانوني لأهم، الإصلاحات، الاقتصادية، والمالية، كما تم عرض عدة محاور تخص قانون الصفقات العمومية و المؤسسات الاقتصادية، كما كان موضوع دور المحامي ضمن المنظومة القضائية في الجزائر محور نقاش عدة أساتذة ومختصين ورجال القانون.

دليلة. ب

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
سدراتة في سوق أهراس: إجراء قرعة الاستفادة من حصة 316 سكن اجتماعي الأفلان والأرندي طرفي الملعب: ماء "السينا " يغلي في مستغانم !.. زيغود يوسف في قسنطينة: وعد وزاري بالتكفل بمشروع حماية المدينة من الفيضانات خلافة جمال بلماضي: تسريب القائمة القصيرة للمرشحين على رأس الفريق الوطني مجلس الأمة: جلسة علنية غدا الخميس لتوجيه أسئلة شفوية لأعضاء من الحكومة ندوة تكوينية لفائدة الصحفيين حول مكانة الغاز في العلاقات الدولية أديس أبابا: افتتاح أشغال الدورة العادية ال44 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي عطاف يجري بأديس أبابا محادثات ثنائية مع نظيره البورندي قمة منتدى الدول المصدرة للغاز بالجزائر: ضمان الظروف المثالية لإنجاح الحدث ملف التفجيرات النووية الفرنسية بالصحراء الجزائرية يحظى باهتمام كبير من طرف السلطات العليا وزير الاتصال يحث من تلمسان على ضرورة تحسين اداء مراكز البث الاذاعي والتلفزي إرهابيان يسلمان نفسيهما وتوقيف آخر بالناحية العسكرية السادسة