وزير السكن: الشروع في تشخيص ومراجعة الترسانة القانونية الخاصة بقانوني التعمير والمدينة بغية تحيينها

0 514

أكد وزير السكن والعمران والمدينة عبد الوحيد طمار يوم الأحد بالعاصمة على شروع دائرته الوزارية في تشخيص ومراجعة الترسانة القانونية المتعلقة بالعمران لاسيما قانوني التعمير والمدينة من أجل تحيينهما لمواكبة مختلف المستجدات في المجال وذلك في إطار التحضير لقانون التعمير الجديد.

وأوضح الوزير على هامش إفتتاح الملتقى الوطني حول “العمران ,اللا أمن الحضري والوقاية من الجريمة” الذي نظمته قيادة الدرك الوطني على مستوى المعهد الوطني للأدلة الجنائية وعلم الإجرام ببوشاوي أنه يشجع مثل هذه المبادرات التي تقدم تشخيص للظاهرة خاصة فيما يتعلق بالوقاية داخل الفضاء العمراني الذي نوليه أهمية كبيرة لأنه من الضروري أن يعيش المواطن في محيط آمن ومستقر.

وأشار إلى أهمية آراء المختصين خاصة في ميدان الوقاية حيث –كما قال– 3ستؤخذ أفكارهم بعين الإعتبار في اطار إعداد المخططات العمرانية وفي الأحياء السكنية الجديدة التي نحن بصدد إنجازها” مبرزا أن ذلك يندرج ضمن تجسيد توصيات رئيس الجمهورية الذي يركز في كل مرة على ضرورة توفير سبل راحة واستقرار المواطن في محيطه المعيشي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
برج بوعريريج ... انطلاق القافلة الإعلامية الولائية للتعليم والتكوين المهنيين خنشلة ... حملة تحسيسية للتعريف بقطاع التكوين المهني وعروض الدورة عنابة: حصص السكنات الريفية والاجتماعية تعزز استقرار العائلات في أراضيها جيجل ... عمال عقود ما قبل التشغيل في القطاع الاقتصادي يعودون للاحتجاج في حوادث متفرقة... اختناق 13 شخصا في عدة ساعات بقسنطينة مسابح وملاعب رياضية إنجاز 10 مشاريع رياضية وشبانية في الأفق بسوق أهراس وزيري التجارة وترقية الصادرات والصناعة من برج بوعريريج: الدعوة لضرورة مضاعفة الجهود لرفع من نسبة الإدماج المنتج الجزائري نحـو قانـون إعـــلام متصالـح..؟! ياتنة :عناصر فرقة البيئة و العمران حجز 36 كلغ من اللحوم غير صالحة للاستهلاك باتنة : الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية الثانية حملة توقف 03 أشخاص وحجز 1000 مؤثرات عقلية باتنة:عناصر الأمن الحضري الخامس توقيف 04 أشخاص قاموا بإنشاء حظائر غير شرعية الوزير الأول يتباحث مع نظيره السنغالي سبل تعزيز التعاون بين البلدين