وزير الخارجية الأسبق صبري بوقادوم السفير الجديد للجزائر بالولايات المتحدة

149

اليوم الاثنين، أعطت الحكومة الأمريكية موافقتها على تعيين وزير الخارجية الأسبق، صبري بوقدوم، سفيراً فوق العادة ومفوضاً كامل الصلاحيات للجزائر لدى الولايات المتحدة. وهذا القرار يؤكد أهمية العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
لدى صبري بوقادوم، وزير حكومة بدوي الأسبق، مسيرة متميزة في الدبلوماسية. شغل منصب وزير الخارجية من 2019 إلى 2021، حيث لعب دوراً أساسياً في تعزيز مصالح الجزائر على الساحة الدولية.
وقبل تعيينه سفيراً في الولايات المتحدة، اكتسب بوقادوم خبرة كبيرة داخل وزارة الخارجية الجزائرية، حيث شغل العديد من المناصب الهامة. كما عمل سفيراً للجزائر في البرتغال من 2005 إلى 2009.
وُلد صبري بوقادوم عام 1958 في قسنطينة، وتخرج من المدرسة الوطنية للإدارة فرع “الدبلوماسية”، مما هيأ الأرضية لمسيرته الدبلوماسية الناجحة.
خبرة دبلوماسية غنية: بوقدوم، الوجه الجديد للجزائر في الولايات المتحدة
بالإضافة إلى إتقانه اللغة العربية، يمتلك بوقدوم كفاءة لغوية مثيرة للإعجاب. وبصفته الممثل الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة من 2013 إلى 2019، أذهل الجمهور ببراعته في التحدث باللغتين الفرنسية والإنجليزية، بالإضافة إلى الإسبانية والبرتغالية.
إنّ تعيين صبري بوقدوم سفيراً في الولايات المتحدة يعزز الروابط الثنائية ويؤكد التزام البلدين بمواصلة تعاونهما في مجالات مختلفة كالسياسة والاقتصاد والثقافة. يتسلم بوقادوم منصبه الجديد متسلحا بخبرة دبلوماسية غنية ومهارات لغوية ستكون عوامل ثمينة لتعزيز العلاقات الجزائرية الأمريكية.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
باتنة: فرقة الدرك الوطني بوادي الشعبة توقيف مسبوق قضائيا ومحل أمرين بالقبض هـوان الأمة من ضعفها وتفرقها..!؟ الوادي : عام حبسا نافذا مع الأمر بالإيداع في كلمة قرأها نيابة عنه وزير الصحة في مؤتمر عمان،رئيس الجمهورية: الوضعية المأساوية لسكان قطاع غزة وصمة عار في تاريخ الإنسانية مساهمتها المالية المسبقة لصالح الفلسطينيين وتسير دولتهم: الرئيس تبون يعلن عن تسديد الجزائر للشطر الثاني للسنة الجارية مجلة الجيش في افتتاحية حملت "الجزائر الجديدة .. غد أفضل وآفاق أرحب": الجيش يواصـل تأدية مهامه الدستورية دون هـوادة وباقتـدار منذ بدء عدوان الإسرائيلي على قطاع غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين إلى 150 شهيدا على مستوى مقر السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بالجزائر العاصمة: الشروع في سحب الاستمارات من قبل الراغبين في الترشح للرئاسيات اضطراب جوي ممطر بالغرب والوسط على مدار 5 أيام وموزعين على 2893 مركز إجراء عبر التراب الوطني: أزيد من 860 ألف مترشح يشرعون في اجتياز امتحانات بكالوريا 2024 التاريخ صناعـة ومواقف..!؟ سوناطراك تنظم حملة تشجير بمنتزه “دنيا بارك” بدالي إبراهيم