وزير التجارة يصدر تعليمات لفتح أسواق و فضاءات

لتعويض فتح أسواق المخصصة للبيع بالتخفيض قبل رمضان

3٬387

التأخر في فتح الأسواق المخصصة للبيع بالتخفيض والترويجي والمفروض أن يجسّد قبل أسبوع عن حلول شهر رمضان ،جعل وزير التجارة يصدار تعليمات صارمة لمدراء التجارة المتأخرين في عمليات استحداث فضاءات وأسواق البيع بالتخفيض والبيع الترويجي، التي بلغ عددها 794 سوق عبر كامل التراب الوطني.

 

وحسب بيان للوزارة، أن رزيق وجه، خلال ترؤسه الاجتماع الثامن والأخير للجنة الوطنية لمتابعة تموين الأسواق خلال شهر رمضان، «تعليمات صارمة لمدراء التجارة المتأخرين في عمليات استحداث فضاءات وأسواق البيع بالتخفيض والبيع الترويجي عبر كامل القطر الوطني والمقدرة بـ794 سوق».

 

في السياق ذاته، أكد المسؤول الأول عن قطاع التجارة في الجزائر ضرورة الالتزام بالآجال المحددة مسبقا بالتنسيق مع باقي المصالح على المستوى المحلي.

 

هذا الاجتماع الذي جرى عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، ضم كلا من الأمين العام للاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين، حزاب بن شهرة، وكذا رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الجزائريين، الحاج الطاهر بولنوار، إلى جانب المدراء الجهويين والولائيين وجمعيات حماية المستهلك الوطنية والمحلية وممثلي عدة قطاعات وزارية شريكة.

 

واستمع الوزير، خلال الاجتماع، لآخر التحضيرات لشهر رمضان الكريم، وبعد أن توجه «بجزيل الشكر لجمعيات حماية المستهلك على المجهودات الجبارة المبذولة في الميدان رفقة أعوان وإطارات القطاع وباقي المصالح الأمنية»، حث كمال رزيق على تكثيف عمليات تحسيس المستهلك الذي «صار يغير من سلوكاته الاستهلاكية كلما اقتربت المناسبات الدينية فضلا عن تأثره ببعض الشائعات مشبوهة المصدر».

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
أولمبياد/ مصارعة اغريقية رومانية الجزائري عبد الكريم فرقات يخوض منازلة الاستدراك ممفيس ديباي حريف وهداف... هل وجد برشلونة الرقم 9 المفقود؟ محرز يُسجل ويصنع.. وينال الثناء بلفتته الرائعة مع لاعب شاب سكيكدة الوالي يؤكد رفع حصة الولاية من الأكسجين الطبي خسائر كبيرة والنيران تهزم جهود المصالح المختصة مواطنون يلبون النداء للمساعدة في إخماد النيران بغابات قسنطينة أولاد رحمون في قسنطينة سكان القراح يطالبون بتجهيز قاعة العلاج وتدعيمها بالأخصائيين وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان: الرقمية تعتبر أحد أهم تحديات القطاع حاليا ومستقبلا تم عرضها خلال اجتماع للحكومة ، برئاسة الوزير الأول تحديد خمسة محاور استراتيجية لأداء أفضل للاقتصاد الوطني بخصوص علاقات الأخوة والتضامن التاريخية التي تربط البلدين لعمامرة يستقبل من طرف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التي كانت قد انعقدت يوم 27 جويلية الماضي انضمام الكشافة الإسلامية الى الجمعية العالمية للمرشدات على مستوى مرتفعات الحظيرة الوطنية للشريعة بالبليدة الحماية المدني تتمكن من إخماد 70% من حريق الغابة شعب متضامن لا يهزمه كورونا..؟ !