وزيرة التضامن تكشف من سوق أهراس تمديد آجال مخالصة شهر أفريل للمنحة الجزافية للتضامن حتى نهاية شهر جوان المقبل

231

صرحت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة السيدة كوثر كريكو من مداوروش بولاية سوق أهراس أنه تم تمديد آجال مخالصة شهر أفريل للمنحة الجزافية للتضامن حتى نهاية شهر جوان المقبل.

وأوضحت الوزيرة خلال لقاء صحفي مقتضب أن هذه المنحة الجزافية التي تقدر بـ3 آلاف و10 آلاف د.ج يستفيد منها على المستوى الوطني أكثر من 940 ألف مواطن مشيرة إلى أن قرار التمديد جاء لتسهيل عملية سحب منح المستفيدين و تخفيف الضغط على مراكز البريد و ضمان أريحية للمستفيدين من هذه المنحة.

واستهلت الوزيرة زيارتها لولاية سوق أهراس بالاطلاع على ورشة لتصميم الكمامات والبذلات الواقية على مستوى مركز التكوين المهني والتمهين أحمد بارة بمداوروش حيث أنجز أساتذة و متربصون و خياطات متطوعات منذ بداية تفشي جائحة كورونا 8 آلاف كمامة.

وأكدت في هذا الصدد دعم قطاعها الوزاري لجميع حاملي المشاريع الذين يرغبون في ممارسة مثل هذه الأنشطة عن طريق جهاز الوكالة الوطنية للقرض المصغر مجددة دعمها للذين يرغبون في الاستثمار في مثل هذه النشاطات للمساهمة في مكافحة فيروس كورونا.

ولدى إشرافها على انطلاق قافلتين تضامنيتين لجمعيات خيرية وجمعيات للمجتمع المدني تتضمن 820 طردا غذائيا لفائدة العائلات المعوزة بمناطق الظل ببلدية مداوروش أعطت الوزيرة تعليمات لمواصلة هذه القوافل.

وبعين المكان أبرزت السيدة كريكو بأن الهبة التضامنية التي شهدها المجتمع ليست غريبة على شيم الشعب الجزائري.

وبمطعم تحضير وجبات الإفطار الذي بادر به أحد المحسنين ببلدية سدراتة اطلعت الوزيرة على سير عملية توفير وجبات الإفطار لفائدة العائلات المعوزة بهذه المنطقة التي تعد ثاني أكبر تجمع سكاني بالولاية مجددة تأكيدها بأن قطاع التضامن الوطني يدعم ويرافق جهود الجمعيات التي أثبتت قدراتها وبرزت خلال فترة ظهور وتفشي فيروس كورونا.

ولدى تفقدها لمرفق الأشخاص المسنين بسدراتة أفادت الوزيرة بأن التضامن متجذر في المجتمع الجزائري داعية إلى مرافقة وتكفل أفضل بهذه الشريحة قبل أن تزور المجاهد زروال العمري المدعو مبارك بمنزله.

وبمشتة البخباخة ببلدية عين سلطان التي تعتبر من مناطق الظل اطلعت الوزيرة على عدة عمليات تنموية استفادت منها هذه المنطقة من غاز و كهرباء ومياه شرب وشبكة تطهير وتعبيد للطرقات و قامت بالمناسبة بتوزيع 6 استفادات من آلات خياطة لفائدة نساء ماكثات بالبيت.

وبساحة مقر الولاية أعطت الوزيرة إشارة انطلاق قافلة تضامنية محملة بمواد غذائية لفائدة عائلات معوزة تضررت من تداعيات تدابير الحجر الصحي المتخذة للوقاية من فيروس كورونا.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
بعد استعادة كاراسكو وخيمينيز ضد بورتو مصير اتليتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا النجم البلجيكي دريس مارتينز لاعبو نابولي كلهم موهوبون ويمكنهم إحداث الفارق لمتابعته رفقة متهمين آخرين بتهم ذات صلة بالفساد 8 سنوات سجنا نافذا في حق الوالي السابق للجلفة قال من أجل الخروج من التسيير الآني والظرفي،بن عبد لرحمن: نحذر من مواصلة السير وفق النهج السابق والممارسات البالية في مؤتمر صحفي مع نظيره الفلسطيني،الرئيس تبون الجزائر ستستضيف ندوة جامعة للفصائل الفلسطينية لمواجهة متحور" أوميكرون"،درار: تعميم فرض الجواز الصحي للتلقيح باتنة فرقة قمع الإجرام بأمن الولاية توقيف شقيقين وحجز 4200 مهلوسات من عائلة واحدة ويقطنون بحي النهضة اختناق 6 أشخاص بغاز أحادي أكسيد الكربون م البواقي الشرطة القضائية بأمن دائرة عين ببوش توقف 3 أشخاص وحجز 17 غ من الكيف فيما تم تبرئة الإطارات السابقة بشركة موبيليس إدانة الإخوة بن حمادي بعقوبة بين 3 سنوات وسنتين عن المركز الوطني للوثائق و الصحافة و الصورة والإعلام إصدار مجلة خاصة بالانتخابات المحلية لـيوم 27 نوفمبر في اختتام الندوة الوطنية للإنعاش الصناعي،بن عبد الرحمن: الإعفاءات الجمركية بلغت 10 مليار دولار في سنتين