وزارة الخارجية السورية: “إسرائيل” تضيف مجزرة جنين إلى سجلها الحافل بالجرائم والقتل

410

دانت وزارة الخارجية السورية اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها وارتكابها مجزرة فيهما.

 

وقالت الخارجية السورية إنّ “القوة القائمة بالاحتلال وحكومتها الإرهابية تضيف هذه المجزرة إلى سجلها الحافل بأعمال العدوان والقتل”.

 

كما طالبت الخارجية السورية الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بالتحرك العاجل لوضع حد للجرائم الإسرائيلية ومساءلة “إسرائيل” عنها.

 

وكانت قوات الاحتلال شنّت الخميس عدواناً كبيراً على مخيم جنين، شمال الضفة الغربية، أسفر عن استشهاد 10 فلسطينيين، بينهم سيدة، بالإضافة إلى إصابة 20 آخرين بالرصاص الحيّ، بينهم 4 في حالة خطرة وعشرات الإصابات بالاختناق من جراء اقتحام الاحتلال مستشفى جنين الحكومي.

 

وردّاً على العدوان، قال المتحدّث باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، إنّ السلطة الفلسطينية أوقفت التنسيق الأمني مع “إسرائيل” في الضفة الغربية المحتلّة، بعد العدوان الإسرائيلي على مخيم جنين.

 

وبعد مجزرة جنين، كانت هناك سلسلة من الإدانات العربية والإسلامية، حيث دعت وزارة الخارجية الكويتية المجتمع الدولي إلى “التحرك السريع والعاجل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية المستمرّة، وتوفير الحماية الكاملة للشعب الفلسطيني” .

 

كما دعت سلطنة عُمان المجتمع الدولي إلى “تحمّل مسؤولياته بشأن وقف التصعيد، ودعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إنهاء الاحتلال، وتحقيق السلام العادل والشامل”.

 

وقال رئيس مجلس النواب الأردني، أحمد الصفدي، بدوره، إنّ “ما تقوم به سلطات الاحتلال في جنين، من أعمال إجرامية أدت إلى استشهاد 10 فلسطينيين، يدلّل على أنّ المحتل لا يؤمن إلّا بنهج الوحشية واستباحة الدم الفلسطيني، والاعتداء على قرارات الشرعية الدولية”.

 

من جهته، قال المكتب السياسي لحركة أنصار الله اليمنية، إنّ “الشعب الفلسطيني يأبى، بكل عزّة وكرامة، إلّا أن يذكّر شعوب المنطقة بقضية الأمة المقدّسة، مقدّماً 10 شهداء وعشرات الجرحى من أبناء مخيم جنين”.

 

ونعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين شهداء جنين، مؤكّدة أنّ هذه المجزرة لن تمرّ من دون عقاب.

وشدّدت على أنّ جماهير الشعب الفلسطيني ومقاومته ستُدفِّع العدو ثمن جرائمه.

 

وقالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إنّ “هذه الجرائم تدعو إلى اتخاذ مواقف حاسمة، عدا عمّا أعلنته الرئاسة الفلسطينية اليوم من وقفٍ للتنسيق الأمني والتوجّه إلى المؤسسات الدولية”، داعية إلى سحب الاعتراف بالكيان وإلغاء الاتفاقات الموقّعة معه.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::