ورقلة تدشين سوقا جهويا للجملة خاص بمنطقة الجنوب الشرقي

2٬014

دشن وزير التجارة كمال رزيق سوقا جهويا للجملة للخضر والفواكه والمواد الغذائية بولاية ورقلة موجه لتموين ولايات الجنوب الشرقي للوطن.

وأوضح الوزير للصحافة على هامش حفل التدشين أن هذا المشروع يندرج في إطار برنامج أطلقه قطاع التجارة يشتمل على إنجاز خمسة فضاءات تجارية مماثلة عبر الوطن بهدف تطوير وترقية تسويق منتجات الزراعات الغذائية بصفة خاصة.

وأضاف الوزير أن هذا القطب التجاري المنجز وفق مواصفات عالمية للتجارة سيسمح لتجار ورقلة وبالولايات المجاورة بتسويق أفضل لبضائعهم، حيث أن الأمر يتعلق بمركب تجاري يضاف إلى المنشآت القاعدية الكبرى المنجزة بولاية ورقلة.

ويتوفر هذا السوق الذي يمتد على مساحة إجمالية قوامها 20 هكتارا وأنجز بتراب بلدية عين البيضاء (ضواحي ورقلة) والذي أسندت أشغال تجسيده إلى المؤسسة العمومية الإقتصادية لإنجاز وتسيير أسواق الجملة (ماغرو) بتكلفة مالية فاقت 1 مليار دج على عديد المربعات التجارية بمساحة تتراوح ما بين 50 و75 و100 متر مربع إلى جانب سلسلة من تجهيزات المرافقة واللوجستية، حسب البطاقة التقنية للمشروع.

وبشأن الأثر الإجتماعي فإن هذا الإستثمار العمومي سيسمح باستحداث مناصب شغل مباشرة وأخرى غير مباشرة لفائدة اليد العاملة المحلية سيما على صعيد تدعيم الإطارات المحلية للقطاع.

كما يتوفر هذا السوق أيضا على فضاءات تجارية أخرى تتمثل في سوق للمواشي وسوق أسبوعية للسيارات إلى جانب سوق وطنية للتمور حيث جرى تعيين المساحات لإستقبال هذه الهياكل والتي كانت محل معاينة من طرف وزير التجارة.

معتصم. ب

 

التعليقات مغلقة.

الاخبار::