وجوه بارزة من “الأفـلان” تطلق مبادرة لعقد مؤتمر استثنائي

3٬454

أطلقت وجوه بارزة محسوبة على أزلام النظام السابق، في الآفلان، مبادرة لعقد مؤتمر استثنائي، بعد تفاقم مشاكل حزب الرئيس المتسقيل عبد العزيز بوتفليقة.

وحسب بيان ما يسمى “حركة التقويم والتأصيل لحزب جبهة التحرير”،فإن اعضاء التنسقية، باشروا بدء مساع لتشكيل لجنة وطنية تضم كوادر وطنية لتحضير المؤتمر الاستثنائي لتشكيلة الغالبية.

و يضيف المنشور، إن الخطوة تهدف إلى ”الخروج بقيادة وطنية تتمتع بالمشروعية“، و“تضمن التواصل الإيجابي بين الأجيال“،و“تعيد لجبهة التحرير رمزيتها وأصالتها“.

هذا و كان قد شن عبادة وقياديون في الحزب، هجوما قويا على الأمين العام المؤقت علي صديقي، بعدما زكى وزير الثقافة السابق عز الدين ميهوبي لانتخابات الرئاسة التي فاز بها عبد المجيد تبون بغالبية مريحة في 12 ديسمبر.

وأكد البيان بأن المبادرة ”عازمة على التصدي لكل الانتهازيين والدخلاء، والطفيليات العالقة في جسم الحزب“،

و“فضحهم أمام الرأي العام، بعد أن سقطت ورقة التوت التي يتستر بها الرحالة السياسيون“، على حد وصف البيان.

في المقابل، شدّد المحتجون على تأييدهم الرئيس تبون، وإصرارهم على ”محاربة الفساد والمفسدين“، و“كشف النوفمبريين المزيفين“، وإعادة الجبهة إلى خطها الصحيح الذي نصّت عليه ”أرضية جانفي 2011″، لافتين إلى أنّ المؤتمر الاستثنائي فرصة لتطهير الحزب الذي ظلّ يحكم البلاد منذ استقلالها قبل 58 عاما.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
المخابرات الإسبانية تحذر التقارب المغربي الصهيوني خطرا باتنة عناصر الأمن الحضري الـ 11 توقيف معتدي على أعوان الأمن بإقامة جامعية وزارة الصحة وبشأن كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 192 إصابة و152 تماثل للشفاء و5 وفيات يشمل مختلف المواد الأساسية الواسعة الاستهلاك والمدعمة مديرية التجارة تتخذ إجراءات لتتبع تموين السوق بأم البواقي الأدب الجزائري المفرنس..!؟ تحوّلت إلى مشكلة أسرية وتربوية دروس الدعم.. بين الحاجة والضرورة الحتمية الملحقة الادارية للفرع البلدي " الصفي" الزعفران بولاية الجلفة مغلقة منذ أكثر من 7 سنوات متتالية سيتم على مستوى كافة الجهات القضائية ويوم 20 ديسمبر إجراء انتخابات أعضاء المجلس الأعلى للقضاء السلالة المتحورة “أوميكرون”حسب وزارة الصحة السعودية إصابة تسجيل حالة إصابة بالمملكة لمواطن قادم من المغرب العربي بحضور ملفت وعلى مدار ثلاثة أيام من اليوم وفي وهران انعقاد المؤتمر الثامن حول السلم والأمن في أفريقيا في ندوة صحفية رئيس جبهة المستقبل"بلعيد عبد العزيز"أساس عمل الحزب هو كسب ثقة الشعب قبل أصواتهم معايير إنتاج الأفلام الثورية..!؟