والي قسنطينة يعد بتسليم أولى حصص “عدل” شهر مارس القادم

3٬457

وعد والي قسنطينة مكتتبي عدل 2 بالعمل على تنفيذ الوعود السابقة المتعلقة بتسليم أولى الحصص من بعض المواقع خلال شهر مارس الداخل، وذلك على هامش أولى خرجت المعني الميدانية لبعض المشاريع السكنية.

أين تلقى شكاوي بعض المكتتبين حول التأخرات المسجلة والعراقيل التي يعود بعضها لتقاعس المسؤولين الذين ذكروا أنهم رفضوا تنفيذ تعليمات الوالي السابق “عبد السميع سعيدون” ما أثر سلبا على سير مختلف المشاريع والورشات.

وفي أول خرجة ميدانية له بعد تنصيبه عاين والي قسنطينة “أحمد عبد الحفيظ الساسي” بمعاينة عديد المشاريع الجاري إنجازها، حيث كانت البداية بمشروع 6000 سكن عدل بموقع الرتبة ببلدية ديدوش مراد أين تلقى شروحات حول البرامج السكنية بمختلف الصيغ بهذا القطب ونسب الإنجاز خاصة ما تعلق بالتهيئة الخارجية وكذا التجهيزات العمومية المرافقة .

بينما وخلال حديثه مع المكتتبين شدد هؤلاء على ضرورة توزيع الكوطة الأولى من هذا الموقع والمقدرة 1452 سكن خلال الثلاثي الأول إضافة إلى رفع عدد الحصة المزمع توزيعها مع ضرورة رفع وثيرة الإنجاز ودعم المقاولات العاملة بالموقع بفرق أخرى باعتبار استحالة تحقيق الهدف المنشود بالوتيرة الحالية، ليأمر الرجل الأول في الولاية مسؤولي وكالة عدل وسونلغاز وباقي المقاولات الالتزام بالوعد والحرص على التسليم خلال شهر مارس مشيرا إلى أنه سيزور الموقع كلما سمحت الفرصة من أجل الوقوف على النقائص.

فيما عاين المعني أيضا القطب السكني بالتوسعة الغربية لمدينة علي منجلي، أين تلقى شروحات عن مختلف البرامج السكنية بهذا القطب وسير أشغال التهيئة الخارجية بما في ذلك ربطه بمختلف الشبكات الضرورية، حيث أكد مسؤولون بوكالة عدل سونلغاز جاهزية موقع 1000 سكن للتوزيع نهاية شهر مارس.

بينما كانت التصريحات حول باقي المواقع 2000 + 1500+ 1500 بأنها ستكون جاهزة قبل نهاية السنة في حين سينتهي العمل بموقع 2000سكن خلال 3 أشهر القادمة في حالة جرت الأمور بشكل عادي مع مؤسسة سونلغاز.

هذا ونقل العديد من مكتتبي عدل بقسنطينة أول أمس انشغالاتهم لوالي قسنطينة، معبرين عن استياءهم من عديد المسؤولين على مختلف المستويات ممن عرقلوا مشاريع عدل بمختلف المواقع، مؤكدين أن بعض المدراء التنفيذيين لم ينفذوا تعليمات الوالي السابق في هذا الإطار.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
باتنة فرقة قمع الإجرام بأمن الولاية توقيف شقيقين وحجز 4200 مهلوسات من عائلة واحدة ويقطنون بحي النهضة اختناق 6 أشخاص بغاز أحادي أكسيد الكربون م البواقي الشرطة القضائية بأمن دائرة عين ببوش توقف 3 أشخاص وحجز 17 غ من الكيف فيما تم تبرئة الإطارات السابقة بشركة موبيليس إدانة الإخوة بن حمادي بعقوبة بين 3 سنوات وسنتين عن المركز الوطني للوثائق و الصحافة و الصورة والإعلام إصدار مجلة خاصة بالانتخابات المحلية لـيوم 27 نوفمبر في اختتام الندوة الوطنية للإنعاش الصناعي،بن عبد الرحمن: الإعفاءات الجمركية بلغت 10 مليار دولار في سنتين السلطة والشعب وبناء دولة..!؟ بخصوص ملف انجاز مركب للغاز الطبيعي بأرزيو تأجيل جلسة محاكمة وزير الطاقة السابق شكيب خليل الأغواط اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين يحتفي بعيد استقلال بلاده ليستفيد الطلبة من خدماتها قافلة ابتكار للبحث العلمي بجامعة سوق أهراس بني أحمد في جيجل السكان يشتكون إنقطاع شبكة الانترنت منذ أكثر من شهرين رحيم سترلينغ نجم نادي مانشستر سيتي الإنكليزي علينا الاستمرارفي المشوار وفي كل جولة علينا بالانتصار