والي باتنة يشرف على انطلاق مشاريع تنموية وطرق ولائية

0 262

 

فريدة حدادي

أعطى أول أمس والي ولاية باتنة “عبد الخالق صيودة” إشارة انطلاق مشروع الطريق الولائي رقم 16 الرابط بين لمسان وأولاد سي سليمان على مسافة 05.7 كم، وتبلغ قيمة المشروع 04.1ملايير سنتيم، على ألا يتجاوز أجال 05 أشهر.

وببلدية وادي الماء أعطى إشارة انطلاق مشروع الطريق الولائي رقم 153ب على مسافة 05.5كم وتبلغ قيمة المشروع 05.5 مليار سنتيم، مدة الإنجاز 09 أشهر، وببلدية لازرو أعطى إشارة انطلاق مشروع الطريق الولائي رقم17 نحو بئر الشهداء على مسافة 05كم، وتبلغ قيمة المشروع 08.7 ملايير سنتيم، مدة الإنجاز 04 أشهر.

هذا وأكد السيد الوالي أن الولاية تعززت في السنوات الأخيرة بجملة من المشاريع التنموية الكفيلة بالارتقاء بها على كافة المستويات وفي مختلف المجالات على غرار قطاع الأشغال العمومية الذي لازال يساهم بشكل مباشر في دفع عجلة التنمية و ذلك من خلال توسيع وتجديد شبكة الطرقات تناسبا والحركية المتسارعة للتنمية وجانبي الحداثة و العصرنة، على غرار تسجيل عمليتين مهمتين في مجال الأشغال العمومية؛ ويتعلق الأمر بمشروع إنجاز الطريق الرابط بين معافة وبوزينة على مسافة 24كلم وبغلاف مالي قدره 169 مليون دج ومشروع إنجاز الطريق الرابط بين لارباع وتازولت على مسافة 23 كلم وبغلاف مالي قدره141 مليون دج.

من جهة أخرى أوضَّح والي الولاية الذي سيشرف على إعطاء إشارة الانطلاق وتنصيب الورشات الخاصة بهذه المشاريع خلال الأيام القليلة المقبلة، أن هذه المشاريع تستهدف تحسين الظروف المعيشية لتمكين المواطنين خصوصا الفلاحين من العودة إلى أراضيهم وإعادة بعث النشاط الفلاحي فيها في ظل استتباب الأمن والسكينة في هذه المناطق، كما وقف على عديد المشاريع التي لا يزال بعضها في طور الإنجاز ببلدية سفيان، منها معاينة انجاز مكتبة ريفية، وتدشين الملعب الجواري بمنطقة شنتوت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
الطرقات، الإنارة العمومية والتزود بالمياه على رأس مطالبهم سكان حي البحيرة ببلدية وجانة يستغيثون ويطالبون بحقهم في التنمية المحلية ورقلة تنصيب رئيس جديد لأمن ولاية الأغواط إطلاق حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور عشية الإحتفال بعيد الفطر أم البواقي انتعاش أسواق الملابس الجاهزة والعطور تأهبا لاستقبال العيد إصابة كهل في حادث مرور بفلفلة في سكيكدة إبراهيم مراد خلال زيارته لسكيكدة برنامج رئيس الجمهورية بخصوص مناطق الظل مستمر ميسي عبر سهول مدريد كالسهم... وأوبلاك حرمه من هدف أسطوري ليفاندوفسكي الاستثنائي... يدخل تاريخ البوندسليغا بهدف عالمي تشلسي يرد السيتي خاسراً ويحرمه من حسم لقب البريميرليغ الرابطة الثانية اتحاد عنابة في الصدارة، اتحاد البليدة نحو السقوط وتنافس حاد في الغرب الاتحادية الجزائرية لكرة القدم "الخضر" في مواجهة مالي وتونس وديا شهر جوان المقبل أقدم مجهولون على إضرام النار في المفرغة العشوائية للنفايات