والى سطيف التقى مع المسؤولين المحليين التغذية المدرسية النقل المدرسي والتدفئة المركزية محور الإجتماع

125

ترأس والي ولاية سطيف كمال عبلة نهاية الأسبوع وبمعية الأمين العام للولاية مدير الإدارة المحلية مدير التنظيم والشؤون العامة المفتش العام للولاية وبحضور السادة رؤساء الدوائر مدير التربية، مدير النقل السادة رؤساء المجالس الشعبية البلدية السادة مستشاري التغذية المدرسية اجتماعا خصص لمتابعة وضعية التمدرس بمحاورها الثلاثة التغذية المدرسية، النقل المدرسي والتدفئة المركزية.

حيث تم استعراض وضعيات المحاور الثلاثة المذكورة آنفا على مستوى كل بلدية على حدى والوقوف على جميع النقائص المسجلة في هذا الجانب.

الوالي أعطى تعليمات صارمة بضرورة التكفل الأمثل بملف الإطعام المدرسي عن طريق تقديم وجبات ساخنة مهما كانت الظروف وأنه لن يقبل أي مبرر حول هذا الموضوع.

كما دعا السادة رؤساء البلديات لتكليف نائب مهمته متابعة وضعية المدارس الابتدائية والتنسيق الجيد مع جمعيات أولياء التلاميذ لحصر كافة انشغالات القطاع في هذا المجال.

فيما يتعلق بالنقل المدرسي أكد الوالي بأن الدولة وفرت كافة الإمكانيات للتكفل بهذا الجانب سواء بتوفير الحافلات أو بكراء حافلات الخواص مشددا على ضرورة وضع آليات لمراقبة مدى التزام الناقلين بنقل التلاميذ في الأوقات المحددة.

وفي موضوع التدفئة المدرسية نوه الوالي بالمجهودات المبذولة في هذا الجانب كون أغلب المدارس المتواجدة بالولاية تتوفر على مدافئ كما أعطى تعليماته للسيد مدير التربية بالتكفل بالاحتياجات المعبر عنها من طرف السادة رؤساء البلديات في أقرب الآجال.

الوالي أكد أيضا بأن التكفل بظروف تمدرس التلاميذ بجميع أبعادها تبقى الشغل الشاغل للسلطات العمومية، وهذا باعتبار المدرسة الابتدائية النواة الأساسية في تكوين جيل واع ومثقف.

داعيا في نفس الوقت كافة الفاعلين في الميدان إلى ضرورة خلق قنوات اتصالية وتشاركية مع جمعيات أولياء التلاميذ لتشخيص مختلف المشاكل المطروحة واقتراح الحلول الممكنة كما ثمن المجهودات المبذولة والإمكانيات التي تم توفيرها والتي أعطت لمسة جديدة ونوعية في مجال المشاريع الموجهة لقطاع التربية والتي تحظى بعناية خاصة من طرف السيد رئيس الجمهورية.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::