والـي باتنة في زيـارة عمل وتـفقد إلى بلديات ثنـية العابد

0 274

في إطار المتابعة المستمرة لتنفيذ برامج التنمية الجوارية بولاية باتنة وفقا لمتطلبات واحتياجات الساكنة على أساس أن رضا المواطن هو الهدف الجوهري للسلطات المحلية، قام والي الولاية السيد “عبد الخالق صيودة” الأربعاء الفارط بزيارة تفقدية لبلديات دائرة ثنية العابد للوقوف على سيرورة إنجاز المشاريع التنموية في قطاعات الكهرباء الريفية، السكن، الصحة الجوارية، الهياكل التربوية والرياضية…


على إثر الزيارة التفقدية للسيد الوالي إلى بلدية ثنية العابد، قام بتدشين مشروع ربط مشتتي تغاغت وزانة ببلدية ثنية العابد لفائدة 58 عائلة، بتكلفة مالية تقارب 4 ملايير دينار جزائري، وفي هذا الإطار أكد السيد الوالي على أن الهدف الإستراتيجي للسلطات المحلية هو ضمان التغطية الكاملة لسكان مختلف مناطق الولاية بشبكة الكهرباء الريفية.
هذا وخلال زيارة المعاينة التي قام بها السيد الوالي إلى مشاريع إنجاز قاعة للرياضة بثانوية ثنية العابد، قسم فرعي للمصالح الفلاحية ببلدية ثنية العابد، وثانوية ببلدية شير، شدد على مؤسسات الإنجاز بضرورة تسريع وتيرة إنجاز الأشغال في أجل أقصاه 31 مارس من السنة الجارية، وذلك لتدشينها في 04 أفريل مباشرة بعد عطلة فصل الربيع.

رئيس بلدية وادي الطاقة يعد الوالي بتهديم البناء الوضوي
رئيس بلدية وادي الطاقة يعد الوالي بتهديم البناء الوضوي

وعلى هامش زيارة السيد الوالي للوقوف على مسار تقدم الأشغال لعدد من المشاريع السكنية بصيغتي العمومي الإيجاري والترقوي المدعم وقاعة متعددة الخدمات؛ شدد لدى مؤسسات الإنجاز ومكاتب الدراسات على ضرورة احترام أجال الإنجاز والحرص على جودة المواد المستعملة للبناء كما كلف رئيس الدائرة ومديري السكن وديوان الترقية والتسيير العقاري متابعة سير الأشغال وتقديم تقرير مرحلي بما يتم إنجازه وذلك لتسليمها إلى المستفيدين منها في 05 جويلية.
وإثر زيارة السيد الوالي إلى مشروع إنجاز مقر جديد لدائرة ثنية العابد والذي يترقب تسليمه للاستغلال في أقرب الآجال الممكنة، وفي مقابل ذلك أقر والي الولاية بإعادة تهيئة المقر الحالي للدائرة وتحويله إلى مقر أمن الدائرة.
وبعد معاينته لمشروع سكنات عمومية إيجارية بلدية وادي الطاقة، أعطى السيد الوالي تعليمات صارمة تقضي بهدم البناءات الفوضوية وخاصة عندما وقف على حالة بناء سكن فوضوي بأرض تابعة لأملاك الدولة مخصصة لبناء سكنات اجتماعية إيجارية وتعرقل مسار إنجازها، وعليه أكد على رئيس المجلس الشعبي للبلدية بهدمها في أجل أقضاه الأسبوع المقبل وإلا سيتم اللجوء إلى تفعيل سلطة حلول رئيس الدائرة لتنفيذ العملية.
فريدة حدادي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
ارتفاع العنوسة والعزوبية وسط الجزائريين بشكل رهيب عزوف الجزائريين.... رجالا ونساء.... عن الزواج وانتشار ما يسمى بـ”فوبيا” الزواج....؟ سكان الحي القصديري بحــي باسطوس ولاية بومرداس المطالبة بسكنات جديدة تقيهم برد الشتاء الموحش بعد ان شهدت نجاح كبير في استزارع هذا المنتج سمك البلطي الاحمر بـ 750 دج بولاية خنشلة ميلة إخماد حريق شقة بفرجيوة برج بوعريريج حادث مرور يخلف وفاة ثلاثيني وإصابة اثنين سكيكدة العثور على 75 ك من المخدرات بشاطئ جاندارك ومرسى الزيتون استغلال الأجزاء المنتهية وتحويل التسيير للإدارة المحلية سلطات قسنطينة تواصل حل مشاكل حظيرة باردو تدريجيا بعد استعادة كاراسكو وخيمينيز ضد بورتو مصير اتليتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا النجم البلجيكي دريس مارتينز لاعبو نابولي كلهم موهوبون ويمكنهم إحداث الفارق لمتابعته رفقة متهمين آخرين بتهم ذات صلة بالفساد 8 سنوات سجنا نافذا في حق الوالي السابق للجلفة قال من أجل الخروج من التسيير الآني والظرفي،بن عبد لرحمن: نحذر من مواصلة السير وفق النهج السابق والممارسات البالية في مؤتمر صحفي مع نظيره الفلسطيني،الرئيس تبون الجزائر ستستضيف ندوة جامعة للفصائل الفلسطينية