واشنطن لن تتمكن أبدا من فرض شروطها على روسيا

0 159

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، أن الولايات المتحدة لن تتمكن أبدا من فرض شروطها على روسيا بسبب العقوبات.

وقال في تعليقه على العقوبات الأمريكية الجديدة: “لن ينجح أحد في ذلك أبدا. ونوصي مشغلي ماكنة العقوبات في واشنطن بمعرفة تاريخنا ولو بشكل خفيف، وذلك ليوقفوا غرورهم الفارغ“.

وشدد على أن الإجراءات الجديدة ضد روسيا، كما تدل على ذلك سابقتها، لم تنجح، مشيرا إلى أنها تزيد حدة التوتر في العلاقات الروسية الأمريكية وتزعزع الاستقرار العالمي.

وأضاف: “من الغباء اللعب بالنار، لأن ذلك يمكن أن يصبح أمرا خطيرا“.

وأدرجت الولايات المتحدة على قائمتها السوداء، أمس الخميس، 33 شخصا ومؤسسة روسية لها صلة بالصناعة العسكرية والأمن.

كما وقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب مرسوما للبدء بتنفيذ العقوبات الجديدة المفروضة على روسيا بسبب الأوضاع في أوكرانيا.

وجاء في بيان البيت الأبيض نقلا عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “لقد فوضت وزير الخزانة بالتشاور مع وزارة الخارجية لاتخاذ هذه الإجراءات، بما في ذلك إصدار القواعد واللوائح، وتوظيف جميع الصلاحيات الممنوحة للرئيس من قانون الصلاحيات الاقتصادية في حالات الطوارئ وأجزاء من مواجهة خصوم أمريكا من خلال قانون العقوبات وقانون دعم حرية أوكرانيا لاتخاذ ما هو ضروري للأمر التنفيذي“​​​.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، فرضت مجموعة من العقوبات على موسكو بسبب “قضية سكريبال” في الـ27 من شهر أغسطس الماضي.

وكانت قد أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن سريان مفعول العقوبات التي فرضتها واشنطن على موسكو بسبب “قضية سكريبال” سيبدأ في الـ27 من الشهر الجاري، بعد نشرها في السجل الرسمي.

ونقلت وكالة “نوفوستي” عن ممثل الخارجية: “إن موعد الإشعار الذي يحدده القانون، انتهى في الـ22 من أغسطس. وقد سجلنا الإشعار في السجل الرسمي.. ونتوقع أن يتم نشره في الـ27 من أغسطس“.

وأعلنت الولايات المتحدة في الـ8 من الشهر الجاري فرض عقوبات جديدة على روسيا بسبب استخدامها المزعوم لسلاح كيميائي في مدينة سالزبوري البريطانية في مارس الماضي تسمم من جرائه ضابط الاستخبارات الروسية السابق سيرغي سكريبال وابنته يوليا.

ف.ف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::