هنية يعرض رية حركته لمواجهة صفقة القرن

0 1٬055

عرض رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، رؤية حركته لمواجهة محاولات تصفية القضية الفلسطينية، و”صفقة القرن” الأمريكية للسلام المزمع طرحها في جوان المقبل.

ففي كلمة له خلال لقاء عقدته “حماس” في مدينة غزة، اليوم السبت، مع ممثلين عن الفصائل الفلسطينية تحت عنوان “متحدون في مواجهة صفقة القرن”. قال هنية، إن “مواجهة صفقة القرن تتطلب استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، والالتزام بكافة اتفاقيات المصالحة التي تم توقيعها سابقا”. وشدد على استعداد “حماس” لعقد لقاءات عاجلة وسريعة مع جميع الأطراف الوطنية دون استثناء، خاصة قيادة حركة “فتح”، لبحث كيفية استعادة الوحدة.

وأضاف: “ليس لدينا فيتو على أي لقاء طالما أنه سينطلق نحو استعادة الوحدة الوطنية، وترتيب البيت الفلسطيني الداخلي”.

ورأى أنه لإنهاء حالة الانقسام، يجب تشكيل حكومة وحدة وطنية “سياسية بامتياز”، من جميع الفصائل والقوى الفلسطينية.

على ان تكون مهمة الحكومة ستكون التحضير لإجراء انتخابات شاملة، والعمل على توحيد مؤسسات السلطة الفلسطينية في غزة والضفة الغربية. كما طالب باعادة ترتيب منظمة التحرير لتضم الكل الوطني الفلسطيني.

وقال إن حركته “لا تطرح بديلا عن منظمة التحرير، وإنما تريد لها أن تكون قوية وعنوانا جامعا لكل أبناء الشعب الفلسطيني”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
مؤسسة امتياز سونلغاز تنظم دورة تكوينية لفائدة الصحفيين بالطارف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،الفريق السعيد شنقريحة يستقبل من قبل رئيس صربيا ويسلمه رسالة من الرئيس تبون صندوق الضمان الاجتماعي لغير الأجراء "كاسنوس" بخنشلة إطلاق قافلة للتعريف بالإجراءات لفائدة العمال الغير أجراء والمتعاملين الاقتصاديين تفقد العديد من المشاريع التابعة لقطاعات السكن والتربية والي باتنة في زيارة عمل إلى بلديتي عين التوتة وأولاد عوف الـــطارف ... الاطاحة بشخص ينشط ضمن شبكة اجرامية وطنية منظمة مختصة في مجال المتاجرة بالأسلحة النارية و الذخيرة المدير العام للرقابة الاقتصادية وقمع الغش بوزارة التجارة الضرب بيد من حديد لكل من يضارب بغذاء الجزائريين النائب العام بمحكمة الجنايات بالدار البيضاء،يلتمس:10 سنوات سجنا ضد لوح و7 ضد السعيد بوتفليقة تم تسليمهم إلى المديرية العامة للحماية المدنية جمعية العلماء تتبرع بـ 250 حقيبة أكسجين نحو تكوين مهني معاصر.. !؟ الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية عين التوتة توقف شخصين و حجز 160 قرص مخدرات باتنة عناصر الأمن الحضري العاشر توقيف شخصين قاما بسرقة هاتف نقال أم البواقي الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بمسكيانة توقيف شخصين وحجز 6000 قرص مهلوس