0 363

القانون الذي أنشأها والذي تحتكم إليه والمرجع في كل نشاطها الإعلامي هو القانون الأجنبي ، بمعنى أنها قنوات أجنبية يسيرها جزائريون من الداخل ن ،وهو في حقيقة الأمر استباق للحصول على شيء قبل وجوده ..؟


هذه الفضائيات التي ظهرت مع إصلاحات رئيس الجمهورية ،وإن كانت تبث من خارج البلاد مع وجود استوديوهات لها داخل الوطن ،على اعتبار أنها قنوات أجنبية مرخص لها داخل الجزائر، والهدف هو طبعا لتكون صوت الجماهير والمعبرة عن نبض الشارع ، وهذا ما أتمناه..؟
ومن المفروض ليس هذا فقط فهي إلى جانب الدور الترفيهي تساعد علي تكوين رأي عام يدفع بالجماهير التواقة إلى جزائر بيضاء في طليعة الدول النامية ،للعمل بكل طاقتها والقيام بخطوات أوسع نحو تحقيق أهداف ما تؤمن به ،وهي أيضا فوق هذا وذاك تلقي الضوء علي الأحداث وتقدم تحليلات وآراء مختلفة تدعو كل وطني غيور على هذه الأرض الطيبة إلي التفكير واتخاذ مواقف ناضجة!..
إن بعض الفضائيات لها جهات يمكن معرفتها،أما بعضها الآن فإنها تعمل بحرفية وذكاء وتخفي هدفها وراء ستار من الموضوعية والحياد والمهنية، والحقيقة التي يعرفها العاملون في الإعلام هي أن كل وسيلة إعلامية لها سياسة وتسعي إلي تحقيق أهداف معينة قد تكون السياسة والأهداف لتحقيق مصالح وطنية وقد تكون لتحقيق مصالح خاصة لقوي وأطراف في الخارج أو الداخل،وهو ما يجب التأكد منه بكل حرفية ووطنية وشفافية..؟
وإذا كان صحيحا ما يقال من أن مصادر تمويل هذه الفضائيات الغريبة من رجال الأعمال وبعض الدول الخارجية، فإن علينا معرفة الدوافع التي تدعو هؤلاء إلي إنفاق الأموال من أجل التأثير علي الرأي العام!..
لن يكون هناك آخر ما سنشاهده عبر القمر الاصطناعي الأجنبي ولكن سيكون هناك من سيختفي بسبب الأزمة المالية وسح الإشهار الذي تحصل عليه هذه القنوات ن هنا وهناك والتي كانت قد ظهرت بدون مقدمات ، ،فهي بالتالي تكرار لما هو موجودا أصلا ..؟ !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
سيعقد في الجزائر نهاية سنة 2023 .... المنتدى السابع للبلدان المصدرة للغاز تنمية ريفية: التشجير ومكافحة التصحر محور لقاء قطاع الفلاحة عرقـــاب يستقبل الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز نفطال شهر مارس القادم اعتماد بطاقات الدفع المسبق لتسويق منتجاتها في ظل عدة تحديات وتهديدات تواجه العالم الإسلامي وبالجزائر انطلاق أشغال الدورة 17 لمؤتمر منظمة التعاون الإسلامي اليوم سيتم تنظيمه يومي 18 و19 فيفري المقبل بالعاصمة ملتقى الجزائر للتكنولوجيا المالية والتجارة الالكترونية إثر مرض عضال وعن عمر ناهز 82 عاما .... الفنـان المجاهـد الهادي رجـب فـي ذمة الله باتنة : أمن دائرة عين التوتة توقيف شخص يروج المؤثرات العقلية قرب مؤسسة تربوية باتنة : أمن دائرة عين جاسر توقيف شخص بحوزته قرابة الـ 120 قرص مهلوس باتنة : الأمن الحضري الثاني ببريكة توقيف شخصين يعتديان على المواطنين باتنة : قضية الاعتداء الضرب بواسطة سلاح أبيض المتورط فيها تلميذة بالطور الثانوي بتيمقاد باتنة : فرقة مكافحة المخدرات والقطاع العسكري توقيف شخص و حجز 12000 كبسولة مؤثرات عقلية