0 339

القانون الذي أنشأها والذي تحتكم إليه والمرجع في كل نشاطها الإعلامي هو القانون الأجنبي ، بمعنى أنها قنوات أجنبية يسيرها جزائريون من الداخل ن ،وهو في حقيقة الأمر استباق للحصول على شيء قبل وجوده ..؟


هذه الفضائيات التي ظهرت مع إصلاحات رئيس الجمهورية ،وإن كانت تبث من خارج البلاد مع وجود استوديوهات لها داخل الوطن ،على اعتبار أنها قنوات أجنبية مرخص لها داخل الجزائر، والهدف هو طبعا لتكون صوت الجماهير والمعبرة عن نبض الشارع ، وهذا ما أتمناه..؟
ومن المفروض ليس هذا فقط فهي إلى جانب الدور الترفيهي تساعد علي تكوين رأي عام يدفع بالجماهير التواقة إلى جزائر بيضاء في طليعة الدول النامية ،للعمل بكل طاقتها والقيام بخطوات أوسع نحو تحقيق أهداف ما تؤمن به ،وهي أيضا فوق هذا وذاك تلقي الضوء علي الأحداث وتقدم تحليلات وآراء مختلفة تدعو كل وطني غيور على هذه الأرض الطيبة إلي التفكير واتخاذ مواقف ناضجة!..
إن بعض الفضائيات لها جهات يمكن معرفتها،أما بعضها الآن فإنها تعمل بحرفية وذكاء وتخفي هدفها وراء ستار من الموضوعية والحياد والمهنية، والحقيقة التي يعرفها العاملون في الإعلام هي أن كل وسيلة إعلامية لها سياسة وتسعي إلي تحقيق أهداف معينة قد تكون السياسة والأهداف لتحقيق مصالح وطنية وقد تكون لتحقيق مصالح خاصة لقوي وأطراف في الخارج أو الداخل،وهو ما يجب التأكد منه بكل حرفية ووطنية وشفافية..؟
وإذا كان صحيحا ما يقال من أن مصادر تمويل هذه الفضائيات الغريبة من رجال الأعمال وبعض الدول الخارجية، فإن علينا معرفة الدوافع التي تدعو هؤلاء إلي إنفاق الأموال من أجل التأثير علي الرأي العام!..
لن يكون هناك آخر ما سنشاهده عبر القمر الاصطناعي الأجنبي ولكن سيكون هناك من سيختفي بسبب الأزمة المالية وسح الإشهار الذي تحصل عليه هذه القنوات ن هنا وهناك والتي كانت قد ظهرت بدون مقدمات ، ،فهي بالتالي تكرار لما هو موجودا أصلا ..؟ !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
ارتفاع العنوسة والعزوبية وسط الجزائريين بشكل رهيب عزوف الجزائريين.... رجالا ونساء.... عن الزواج وانتشار ما يسمى بـ”فوبيا” الزواج....؟ سكان الحي القصديري بحــي باسطوس ولاية بومرداس المطالبة بسكنات جديدة تقيهم برد الشتاء الموحش بعد ان شهدت نجاح كبير في استزارع هذا المنتج سمك البلطي الاحمر بـ 750 دج بولاية خنشلة ميلة إخماد حريق شقة بفرجيوة برج بوعريريج حادث مرور يخلف وفاة ثلاثيني وإصابة اثنين سكيكدة العثور على 75 ك من المخدرات بشاطئ جاندارك ومرسى الزيتون استغلال الأجزاء المنتهية وتحويل التسيير للإدارة المحلية سلطات قسنطينة تواصل حل مشاكل حظيرة باردو تدريجيا بعد استعادة كاراسكو وخيمينيز ضد بورتو مصير اتليتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا النجم البلجيكي دريس مارتينز لاعبو نابولي كلهم موهوبون ويمكنهم إحداث الفارق لمتابعته رفقة متهمين آخرين بتهم ذات صلة بالفساد 8 سنوات سجنا نافذا في حق الوالي السابق للجلفة قال من أجل الخروج من التسيير الآني والظرفي،بن عبد لرحمن: نحذر من مواصلة السير وفق النهج السابق والممارسات البالية في مؤتمر صحفي مع نظيره الفلسطيني،الرئيس تبون الجزائر ستستضيف ندوة جامعة للفصائل الفلسطينية