هـلاك 13 شخصـا وإصابـة 214 آخـر بجروح متفاوتة الخطورة

5

إثر حوادث مرور وقعت في 24 ساعة الأخيرة بعدة ولايات بالوطن

متابعة آيت سعيد.م :

                       توفي 13 شخصا وأصيب 214 آخر بجروح إثر حوادث مرور وقعت خلال الـ 24 ساعة الأخيرة بعدة ولايات من الوطن، حسب ما أفادت به يوم،أمس الأربعاء،حصيلة لمصالح الحماية المدنية.

                              وأضاف نفس المصدر،أن أثقل حصيلة سجلت على مستوى ولاية تمنراست،على إثر حادث وقع على مستوى الطريق الوطني رقم 01 ببلدية عين مقل أدى إلى وفاة 4 أشخاص وإصابة 4 آخرين بجروح مختلفة على إثر اصطدام بين سيارتين.

                            ومن جهة أخرى، فقد تدخلت مصالح الحماية المدنية من أجل إطفاء 5 حرائق حضرية،صناعية ومختلفة بكل من ولاية الجزائر  وبومرداس  وتيزي وزو  والمغير  و تيميمون و ذلك دون تسجيل خسائر بشرية.

                               وفيما يخص تدخلات جهاز حراسة الشواطئ خلال 24 ساعة الأخيرة،فقد تم تسجيل في ذات الفترة وفاة شخص  غرقا  في البحر على مستوى ولاية مستغانم حيث  يتعلق الأمر بشاب يبلغ من العمر 22 سنة غرق في شاطئ ممنوع للسباحة حجاج – غرب ببلدية حجاج بدائرة سيدي لخضر.

                                 كما تم خلال نفس الفترة تسجيل 375 عملية إنقاذ لأشخاص من الغرق و135 عملية تكفل بالأشخاص المصابين في عين المكان وكذا 11 عملية إجلاء إلى المراكز الصحية.

                              وبالنسبة للمجمعات المائية،فقد قامت مصالح الحماية المدنية لولاية عين الدفلى بانتشال جثتين لطفلين  يبلغ  كلاهما سن 13سنة من العمر بعدما غرقا في بركة مائية بالمكان المسمى دوار توهاريببلدية بن علال دائرة مليانة.

                         وبخصوص جهاز مكافحة حرائق الغابات والأدغال و المحاصيل الزراعية والنخيل،فقد قام خلال نفس الفترة على مستوى عدة ولايات من الوطن بإخماد 15حريق على مستوى غابة وأدغال وأحراش وأشجار مثمرة وأحزمة تبن والنخيل.

                      ورغم العمليات التحسيسية الرسمية والشعبية،إلا أن ذلك لم يجد نفعا ولم تبق  إلا عملية الردع سبيلا.

                      ورغم

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
هـل الشعر ديـوان العـرب..؟! أسبوع للذاكرة:"وطنٌ يحبه الجميع..وطنٌ لا يُستعبد ولا يضيع" حسب بيان للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات: آخر أجل لإيداع التصريح بالترشح منتصف ليل هذا الخميس من خلال البيان الختامي للاجتماع المنعقد بمدينة تمنراست: أعيان الأهقار يعربون عن دعمهم لترشح عبد المجيد تبون لعهدة ثانية قصد الولوج بسهولة لمنصة التسجيل واختيار الشعب بالجامعة: وزارة التعليم العالي تضع رمز استجابة سريع للناجحين في البكالوريا السلطات المحلية في مدينة دير البلح بوسط قطاع غزة: محطات معالجة الصرف الصحي توقفت عن العمل لنفاذ الوقود قال من أجل إيجاد موازنة بين البلديات الريفية والحضرية،الرئيس تبون: إعـادة النظـر فـي التقسيـم الإقليمي الحالي أصبـح ضـرورة حتميـة بهدف تحقيق المزيد من تطلعات الشعب الجزائري: فعاليات المجتمع المدني ترحب بإعلان الرئيس تبون الترشح قال المساند للحقوق التي أقرتها المواثيق الأممية،قوجيل: نؤكد على موقف الجزائر الثابت والداعم للشعب الصحراوي في نشرية لمصالح الأرصاد الجوية: الطقس اليوم جد حار بالمناطق الداخلية الجزائر تشارك من خلال ممثلتها في مناقشة تنفيذ معاهدة الحظر استشهاد عديد المواطنين الفلسطينيين فجر أمس