هزة أرضية على الحدود الجزائرية بساقية سيدي يوسف صباح اليوم

3٬436

أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي في تونس، الأربعاء، عن تسجيل هزة أرضية بقوة 3.4 درجات على سلم ريشتر، بساقية سيدي يوسف شمال غرب البلاد.

وقالت وكالة تونس أفريقيا للأنباء، إن بعض سكان المنطقة أصيبوا بحالة من الذعر بعد الرجة الأرضية الجديدة، التي ضربت جنوب المعتمدية.

المزيد من المشاركات

و سجلت محطات رصد الزلازل التابعة للمعهد الوطني للرصد الجوي الأربعاء على الساعة 02 و40 دقيقة صباحا هذه الرجة الأرضية جنوب ساقية سيدي يوسف بولاية الكاف. وحدد مركزها حسب التحاليل الأولية على الحدود التونسية الجزائرية جنوب ساقية سيدي يوسف.

ورغم أن الرجة لم تخلف ضحايا أو تحدث أضرارا مادية إلا أنها خلقت حالة من الخوف وسط المواطنين، خاصة وأن رجة مماثلة طالت المنطقة في الأول من سبتمبر الماضي، قدرت قوتها ب 3 فاصل 72 على سلم ريشتر.

ما أثار مخاوف وسط السكان بشأن طبيعة الهزات الأرضية في هذه المنطقة وإمكانية حدوث هزات أخرى قد تكون اقوى وأكثر خطورة.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
جامعة سطيف 1 البروتوكول الصحي محور اجتماع مدير مع الشركاء الاجتماعيين عناصر أمن دائرة نقاوس توقف 07 أشخاص تورطوا في قضية سرقة من داخل مسكن الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية 01 باتنة توقيف شخص بحوزته سلاح ناري ومؤثرات عقلية من نشاط مصالح أمن ولاية باتنة فرقة قمع الإجرام الـ BRB توقف 04 أشخاص و حجز 350 قرص اكستازي بخصوص كوفيد-19 وخلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 505 إصابة و316 تماثل للشفاء و 11 وفاة رئيس المجلس الشعبي الوطني،إبراهيم بوغالي: ضرورة إعادة الاعتبار للمشهد الثقافي الجزائري استضافة الجزائر لمؤتمر جامع للفصائل الفلسطينية مبادرة الرئيس تبون تلقى الاستجابة وحركة حماس تصل اليوم بحضور جماهيري غفير ببلدية أولاد سي سليمان في باتنة نشاط متميز بمناسبة السنة الأمازيغية الجديدة 2972 الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل" توقيع اتفاقية تمويل 15 ألف سكن مع القرض الشعبي خاصة منها القمة العربية المرتقبة بالجزائر لعمامرة وبن زايد ينسقان لدفع العمل العربي البروفيسور غرناوط،عميد كلية الطب بجامعة الجزائر الجزائر في قلب الموجة الرابعة من تفشي كورونا بعيدا عن هموم مهنة المتاعب..!؟