هذه الأسماء.. من سيخلف زطشي في رئاسة اتحاد الكرة الجزائري؟

1٬701

أعلن خير الدين زطشي، عدم ترشحه لولاية ثانية على رأس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بعد أن كان قد انتُخب لأول مرة في هذا المنصب قبل أربع سنوات، وبالضبط في شهر مارس لعام 2017، خلفاً للرئيس السابق محمد روراوة.

وكان لاعبو المنتخب الجزائري بقيادة المدير الفني جمال بلماضي، قد ودعوا زطشي بطريقة تاريخية وفي أجواء احتفالية رائعة، وذلك بعد المباراة التي سحق فيها رفقاء رياض محرز (5/0) منتخب بوتسوانا، بمدينة البليدة، في آخر جولة من تصفيات أمم أفريقيا لكرة القدم.

وبعد نهاية ولاية خير الدين زطشي على رأس الاتحاد الكرة الجزائري، بدأ تداول اسم خليفته المرتقب، وهذا قبل تنصيب لجنة الترشيحات للجمعية الانتخابية المقرر إجراؤها يوم 15 افريل المقبل، والتي ستسبقها جمعية عمومية ستُعقَد في اليوم الخامس من الشهر نفسه.

وظهر اسم أسطورة كرة القدم الجزائرية، عنتر يحيى، كأحد أبرز الأسماء المرشحة لتولي رئاسة الاتحاد الجزائري في الفترة المقبلة، وهو الذي يشغل حالياً منصب المدير الرياضي لنادي اتحاد العاصمة، الذي تعاقد معه الصيف الماضي من أجل إعادة أمجاد الفريق، إلا أن الفترة التي قضاها لحد الآن في هذا المنصب واجه فيها بعض الانتقادات، بسبب خياراته غير الموفقة في انتداب بعض اللاعبين والمدربين للفريق، وهذا ما أرجعه البعض الآخر إلى قلة خبرته في الكرة المحلية، بعد أن كان قد قضى أغلب فترته لاعباً وإدارياً رياضياً في فرنسا.

كذلك جرى تداول اسم المدير العام الحالي لنادي شباب بلوزداد، شرف الدين عمارة، من أجل أن يكون المرشح البارز لخلافة زطشي، رغم أنه بدوره يعيش أياماً صعبة في فريقه بعد توالي النتائج السلبية، وهو ما جعل جماهير “السياربي” في الأسبوع الماضي تحاصره في مكتبة وتحطّم سيارته، وفقاً لبيان سابق من إدارة النادي.

وتوجد أسماء أخرى عبّرت في السابق عن نيتها دخول هذا السباق، على غرار وليد صادي، المدير العام السابق للمنتخب الجزائري في عهد الرئيس محمد روراوة، وكذلك الرئيس السابق لرابطة الدوري المحلي، محفوظ قرباج، الذي كانت تقارير قد أكدت تراجعه لأسباب صحية، إضافة إلى إمكانية ترشح رئيس نادي جمعية وهران، محمد المورو، ومراد لحلو، الرئيس السابق لنادي نصر حسين داي، وأخيراً المدير العام لنادي وفاق سطيف، عبد الحكيم سرار.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::