نيمار يغيب عن نهائي كأس فرنسا

2٬173

سيغيب النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا عن نهائي كأس فرنسا الذي سيجمع، الأربعاء القادم، بين فريقه باريس سان جيرمان ونادي موناكو، في لقاء يبدو مثيراً نظراً إلى نتائج الفريقين طوال هذا الموسم.

وكشفت لجنة التأديب، التابعة للاتحاد الفرنسي لكرة القدم، عن العقوبات المتعلقة بالمباريات الأخيرة، واعتبرت أن الإنذار الذي رفعه الحكم في وجه نيمار خلال مباراة نصف النهائي ضد مونبيلييه، الأربعاء الماضي، سيفرض غيابه عن المباراة النهائية.

ويوجد نادي العاصمة الفرنسية أمام خيار وحيد من أجل تعليق العقوبة مؤقتاً عن لاعبه، بشكل يسمح بالاعتماد عليه خلال مباراة النهائي، وهو الاستعانة بالتكتيك الذي انتهجه نادي ليون من أجل تأجيل عقوبة لاعبه الإيطالي ديشيلو قبل أيّام، ما سمح له بتفادي الغيابات الكثيرة في صفوفه.

ويمكن لباريس سان جيرمان الطعن في القرار بهدف ربح المزيد الوقت، حيث تنصّ القوانين في فرنسا على أنّه في حالة تقديم الطعن، وقبوله من حيث الشكل، فإن اللاعب تمكنه المشاركة في المباريات إلى حين اتخاذ قرار نهائي بخصوص العقوبة الأصلية.

وكان نيمار مهدّداً بالعقوبة قبل مباراة نصف النهائي، ولهذا لم يشركه المدرب أساسياً، غير أن نجاح مونبيلييه في التعديل قبل دقائق قليلة من نهاية لقاء نصف النهائي، جعل المدرب يستعين بخدماته بهدف تسجيل هدف من شأنه أن يؤهل الفريق قبل اللجوء إلى ركلات الترجيح، خاصة أنّه استبدل قبل ذلك مبابي الذي كان يقود هجمات الباريسي، غير أن نيمار ارتكب خطأ في آخر دقيقة من المباراة كلفه الإنذار.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::