نناضل لتجسيد الرفاه الاقتصادي بعيدا عن السياسات الظرفية

0 242

صرح الأمين الأول لحزب جبهة القوى الاشتراكية  حاج جيلاني أمس أن حزبه السياسي “عازم” على النضال  من أجل تجسيد الرفاه الاقتصادي،حيث و في مداخلة له خلال الجلسات الاجتماعية التي ينظمها الحزب تحت شعار “الدولة  الاجتماعية و الاقتصادية، وعد الفاتح نوفمبر 1954” أكد حاج جيلاني أن جبهة  القوى الاشتراكية عازمة على النضال الى جانب الجزائريين من أجل تحقيق رفاههم  الاقتصادي و تشييد، رفقته، التقدم الاجتماعي بعيدا عن السياسات الظرفية و لكن  في الانسجام و الشفافية و التضامن الوطني”،و في نفس السياق، أوضح المتدخل أن السياسة الاجتماعية للدولة “لم تسطر لضمان  تقدم اجتماعي بل تتسم بتغطية صحية كارثية و تأمين اجتماعي رديء و سياسة تشغيل  تجاوزها الدهر”.

من جهته، أكد عضو الهيئة الرئاسية لجبهة القوى الاشتراكية محند  أمقران شريفي الذي ترأس أشغال الجلسات أن هذا اللقاء “ينعقد في ظرف وطني و  اقليمي و دولي يهدد حاضر و مستقبل المواطنين الذين يعيشون يوميا عواقب  السياسات الشرسة للبلدان المتطورة و الحروب الإقليمية التي تشنها بالتوكيل على  مستوى حدودنا من أجل احتكار المواد الأولية أو الاستحواذ على الصفقات”.

كما أوضح أن الانعقاد السنوي للجلسات الاجتماعية يهدف الى “تقييم مدى التقدم المسجل و الاتفاق على التحديات الواجب رفعها بهدف وضع القواعد التوافقية لبديل  ديمقراطي و اقتصادي و اجتماعي”،حيث تم التطرق إلى عدة مواضيع بمناسبة هذه الجلسات التي حضرها جامعيون و ممثلون  عن النقابات المستقلة” .

      هذا نشط نور الدين بودربة الخبير في العلاقات الاجتماعية الموضوع الاول  المخصص ل”تعزيز الحماية الاجتماعية، أساس الدولة الاجتماعية وعد الفاتح نوفمبر  1954″ فيما نشط الموضوع الثاني تحت عنوان ” تشخيص المنظومة الصحية” كل من شويخ  سفياني بروفيسور و رئيس مصلحة الإنعاش بالمركز الاستشفائي الجامعي لقسنطينة  وعضو الهيئة الرئاسية لجبهة القوى الاشتراكية و كذا السيد إلياس مرابط رئيس  النقابة الوطنية للأطباء الممارسين في الصحة العمومية.

وتضمن برنامج هذا اللقاء أيضا تنظيم ندوة حول “نهاية ثقافة الريع للاقتصاد  الوطني من أجل ضمان التقدم الاجتماعي” للأستاذ المختص في الاقتصاد عمور خليف إضافة إلى ندوة أخرى حول “اقتصادات الطاقة و النجاعة الطاقوية والطاقات  المتجددة من أجل استجابة أفضل لحاجيات المواطنين من تقديم الخبير في اقتصاد  الطاقة كمال آيت شريف.

سارة ضيف

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة شبيبة الساورة التونسي قيس اليعقوبي مدربا جديدا لـ "نسور الجنوب"