نقـاط سـوداء..! ——— لتحسين الخدمة والرفع من معاناتهم اليومية

سكان حملة 3 يطالبون باستحداث خطوط نقل جديدة

15

يطالب سكان القطب العمراني السكني الجديد حملة 3 بباتنة،السلطات العمومية،وعلى رأسها والي الولاية،التدخل لتحسين خدمة النقل العمومي على الخط بين القطب السكني ووسط مدينة باتنة، ويناشد السكان الوالي أيضا، التدخل لتنظيم خطوط النقل و بإلزام الناقلين على تحسين الخدمات، ويطالبون بإدراج حافلات مؤسسة النقل العمومي الحضري والشبه حضري، ووضع حد لاحتكار الخواص الذين فرضوا منطقهم على الركاب على حساب تحسين الخدمة.

سكان حملة 3 يشتكون ومنذ أن التحقوا بسكناتهم الجديدة بالقطب السكني حملة 3 من تردي وضعية النقل العمومي خاصة على متن حافلات النقل الحضري وكذا سيارات الأجرة،ويشتكي السكان من ممارسات الناقلين في حمل الركاب بطرق غير لائقة بلغت حد الإساءة لكرامة مستخدمي هذه الحافلات كون أصحابها تجدهم يتسابقون مخاطرين بحياة الركاب في سباقات وهمية تنافسا فيما بينهم لرفع اكبر عدد من الركاب ومن الممارسات التي يشتكي منها المواطنون مستخدمي حافلات خطي حملة 3 التباطئ العمدي لدرجة أن الرحلة قد تستغرق أحيانا على هذا الخط الحضري أزيد من ساعة على متن حافلة اغلبها قديم،كما يشتكون أيضا من غلاء ما يفرضه أصحاب الطاكسي الذين يطلبون أكثر من 300 دج مقابل التنقل بين حملة 3 ووسط المدينة .

يطالب سكان هذا المجمع السكني بإدراج حافلات النقل العمومي على غرار باقي الخطوط لكسر الاحتكار وتحسين خدمة النقل كما يطالبون بتوفر خدمة النقل بالطاكسي عن طريق المقاعد وأكدوا بان توفير حافلات النقل العمومي وخدمة النقل بالمقاعد على متن الطاكسي من شانه تحسين الخدمات بقطب سكني جديد لا يزال يفتقد لعديد الخدمات الضرورية.

هذا ونشير إلى أن حافلات النقل التي تعود إلى الخواص قديمة جدا وغير مريحة وغير آمنة ويصدر في كثير من الأحيان عن الركاب أو السائق والقابض بعض التصرفات اللأأخلاقية ،مما شكل حرجا كبيرا للكثير من العائلات وللأشخاص الذين على متنها خاصة للنصر النسوي،وهو مالا يستدعي التنبيه له للحد من هذه الظاهرة الجد سلبية.. !!

ف .ح

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
من توقرت وزير السياحة يؤكد : مرافقة الدولة للمستثمرين والحرفيين في الطرز التقليدي لمكافحة "الصامت القاتل" وزير الصناعة أحمد زغدار " الواقع يفرض منح اهتمام خاص لمعايير الجودة وشروط الأمان برلمانيون أفارقة يشيدون : الجزائر "تبقى الرائدة في تسوية النزاعات في افريقيا" وزير الداخلية إبراهيم مراد: طريق رقان -برج باجي مختار- تيمياوين " رهاننا التنموي الأبرز " بالمنطقة الطارف ... حملة تحسيسية للوقاية من مخاطر الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون(CO) سوق أهراس: الاحتفال باليوم العالمي للجمارك بتكريمات وترقيات وتقديم إحصاءات وزير التعليم العالي يستقبل سفير روسيا بالجزائر الرئيس تبون: ضرورة استحداث لجنة للحكام تساهم في فض النزعات مجمع سوناطراك يعلن عن قبول 101 مترشح فائز مؤتمر 17 لمنظمة التعاون الإسلامي.... انتخاب أعضاء هيئة المكتب باتنة....يوم مفتوح حول الكشافة الاسلامية الجزائرية برأس العيون عنابة ... سكان قرية بوقصاص أحمد ينتظرون حافلات نقل إضافية وسيارات أجرة برحال