نشوب حريق بمركز تجاري بخليفة بوخليفة بالعاصمة

33٬448

شب حريق مهول بمركز تجاري على مستوى شارع خليفة بمخالفة ببلدية سيدي محمد بالجزائر العاصمة ليمتد بعدها إلى عدد من الشقق السكنية بالعمارة التي يقع بها وأخرى مجاورة دون أن يخلف خسائر بشرية وفق مصالح الحماية المدنية التي تدخلت بسرعة لإجلاء العائلات و إخماد الحريق.

وأوضح الملازم الأول بن خلف الله خالد المكلف بالإعلام لدى مديرية الحماية المدنية لولاية الجزائر أن الحريق شب في حدود الساعة الثالثة و النصف من يوم الخميس الماضي على مستوى مركز تجاري بخلفية بمخالفة أتى عليه بصفة كاملة قبل أن تمتد ألسنة اللهب إلى العمارة التي يقع بها المركز و أخرى مجاورة.

وأوضح ذات المصدر أنه وتحسبا لانتشار الحريق عمل أعوان الحماية المدنية على إخلاء ثلاث عمارات من السكان بمجموع يزيد عن عشرين عائلة للتحكم في الحريق و تجنبا لوقوع كارثة حقيقية.

وتم إخماد الحريق يقول نفس المصدر بصفة نهائية في حدود الساعة السادسة صباحا من نهار الخميس. وتم تسخير للعملية أزيد من ستين عون للحماية المدنية إلى جانب سبع وحدات منها الوحدة الرئيسية للولاية والوحدة الوطنية للتدريب بالدار البيضاء إضافة إلى تخصيص 14 شاحنة إطفاء وشاحنتين بسلم ميكانيكي و شاحنة إنارة و خمس سيارات إسعاف.

وأكد الملازم الأول بن خلف الله خالد أنه “لم يتم تسجيل أي ضحية لحسن الحظ ” فيما فتحت المصالح المختصة المعنية تحقيقا لتحديد أسباب الحريق.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
رئيس المجلس الشعبي الوطني،"إبراهيم بوغالي": اعتذر لرؤساء الكتل البرلمانية عن الخلافات الأخيرة قال إلى غاية إلغاء النظام الضريبي المفروض،"ابراهيم طايري":مقاطعة أصحاب الجبة السوداء للعمل القضائي متواصل مركز التكوين المهني والتمهين بعين التوتة مشاهد احتفالية برأس السنة الأمازيغية باتنة فرقة مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات توقيف و حجز قرابة 700 قرصا مهلوسا نتيجة تعرضه لتمزق عضلي أليم بلعمري لن يشارك أمام كوت ديفوار حقيقة الديمقراطية الغربية..؟! جامعة سطيف 1 البروتوكول الصحي محور اجتماع مدير مع الشركاء الاجتماعيين عناصر أمن دائرة نقاوس توقف 07 أشخاص تورطوا في قضية سرقة من داخل مسكن الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية 01 باتنة توقيف شخص بحوزته سلاح ناري ومؤثرات عقلية من نشاط مصالح أمن ولاية باتنة فرقة قمع الإجرام الـ BRB توقف 04 أشخاص و حجز 350 قرص اكستازي بخصوص كوفيد-19 وخلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 505 إصابة و316 تماثل للشفاء و 11 وفاة رئيس المجلس الشعبي الوطني،إبراهيم بوغالي: ضرورة إعادة الاعتبار للمشهد الثقافي الجزائري