ندوة حول مكونات البيئة المواتية لنمو الاقتصاد الأخضر و حماية البيئة

0 332
  • بوترعة هروان

تحتضن بلدية عين الروى شمال ولاية سطيف السبت القادم ندوة حول الاقتصاد من منظور البيئة من تنظيم دار الشباب “سيبوس بلقاسم ” و دار الشباب “عبد القادر بورقبة “، جمعية منارة الشباب لنشاطات الشباب و المنبر الوطني لصوت الشباب و بمساهمة بلدية عين الروى و مؤسسة مناجم الحديد الجزائر وحدة عين الروى، ينشط هذه الندوة دكاترة جامعيين في الاختصاص

و مداخلات من طرف مصالح الدرك الوطني، الأمن الوطني، محافظة الغابات و مؤسسة ايكوسات، تتناول مكونات البيئة المواتية لنمو الاقتصاد الأخضر و حماية البيئة والصحة العامة، ودور الاقتصاد الأخضر لإعادة تشكيل و تصويب الأنشطة الاقتصادية لتكون أكثر مساندة للبيئة و التنمية الاجتماعية، بحيث يشكل الاقتصاد الأخضر طريقا نحو تحقيق التنمية المستدامة.
هذا و ستتخلل هذه التظاهرة عدة أنشطة تتمثل في مسابقة في الرسم بين المدارس الابتدائية للبلدية حول البيئة، و معرض لفنانين تشكيليين، و معرض للصور الفوتوغرافية.
و قد تم اختيار هذا الموضوع، نظرا لخصوصية المنطقة، باعتبارها منطقة خضراء بامتياز مهددة من التدهور البيئي.
و تهدف هذه الندوة إلى التعريف بالاقتصاد الأخضر و أخذ بلدية عين الروى كعينة، و غرس ثقافة الحفاظ على البيئة و أهميتها في أوساط النشء، إضافة إلى تفعيل عمل الحركية الجمعوية و المجتمع المدني في الحفاظ على البيئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
ارتفاع العنوسة والعزوبية وسط الجزائريين بشكل رهيب عزوف الجزائريين.... رجالا ونساء.... عن الزواج وانتشار ما يسمى بـ”فوبيا” الزواج....؟ سكان الحي القصديري بحــي باسطوس ولاية بومرداس المطالبة بسكنات جديدة تقيهم برد الشتاء الموحش بعد ان شهدت نجاح كبير في استزارع هذا المنتج سمك البلطي الاحمر بـ 750 دج بولاية خنشلة ميلة إخماد حريق شقة بفرجيوة برج بوعريريج حادث مرور يخلف وفاة ثلاثيني وإصابة اثنين سكيكدة العثور على 75 ك من المخدرات بشاطئ جاندارك ومرسى الزيتون استغلال الأجزاء المنتهية وتحويل التسيير للإدارة المحلية سلطات قسنطينة تواصل حل مشاكل حظيرة باردو تدريجيا بعد استعادة كاراسكو وخيمينيز ضد بورتو مصير اتليتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا النجم البلجيكي دريس مارتينز لاعبو نابولي كلهم موهوبون ويمكنهم إحداث الفارق لمتابعته رفقة متهمين آخرين بتهم ذات صلة بالفساد 8 سنوات سجنا نافذا في حق الوالي السابق للجلفة قال من أجل الخروج من التسيير الآني والظرفي،بن عبد لرحمن: نحذر من مواصلة السير وفق النهج السابق والممارسات البالية في مؤتمر صحفي مع نظيره الفلسطيني،الرئيس تبون الجزائر ستستضيف ندوة جامعة للفصائل الفلسطينية