نحو ميركاتو تاريخي للمحترفين الجزائريين في الأندية الأوروبية

2٬016

لا عب ميلان عدلي يقوم بتغيير جنسيته الرياضية،الظهير الأيسر ريان آيت نوري على رادار السيتي ،متوسط الميدان الجزائري إسماعيل بن ناصرنحوابرام صفقة مدوية مع ليفربول و زروقي يدخل اهتمامات العملاق التركي.

عدلي يطرق أبواب الخضر

أصبح متوسط ميدان نادي ميلان الإيطالي ياسين عدلي قريبا جدا من اللعب لصالح المنتخب الوطني الجزائري على حساب المنتخب الفرنسي .

و كشفت تقارير إعلامية أن عدلي قام بتغيير جنسيته الرياضية من أجل اللعب لصالح الخضر.

وأضافت أن عدلي وضع طلب استخراج جواز سفر جزائري في القنصلية الجزائرية بباريس من أجل من أجل اللحاق بتربص شهر سبتمبر القادم.

وكان ياسين عدلي قد بدأ مسيرته في باريس سان جيرمان لينتقل بعدها إلى نادي بوردو أين خاض تجربة جيدة ليقرر الإنتقال للعب في صفوف ميلان.

وقدم عدلي مستويات كبيرة أبهر بها وسائل الإعلام العالمية خلال الجولة التحضيرية للروسونيري قبل إنطلاق  الموسم الجديد.

فشل صفقة انتقال براهيمي إلى الكالتشيو

كشف الإيطالي أندريا ستراماتشوني مدرب نادي الغرافة القطري أنه كان يرغب في التعاقد مع النجم الجزائري ياسين براهيمي وتحويله إلى الكالتشيو.

وقال ستراماتشوني : “إدارة النادي تعاقدت مع لاعبين رائعين، حيث حسمت صفقة ياسين براهيمي مبكرا، والذي أعرفه منذ أن كنت مدربا لأودينيزي الإيطالي

وتابع حديثه قائلا :” لقد كنت أريد ضمه عندما كان لاعبا في غرناطة الإسباني، لكنه اختار الانتقال لنادي بورتو”.

أيت نوري مرشح لمزاملة محرز في السيتي بطلب من غوارديولا  

كشف الصحافي البريطاني جونثان سميث في موقع “غول” العالمي،  ان إدارة مانشستر سيتي الانجليزي  أصبحت تستهدف التعاقد مع الظهير الأيسر ريان آيت نوري، صاحب الأصول الجزائرية، والذي يقدم مستويات مميزة مع فريقه وولفرهامبتون.

وأكد المصدر ذاته أن آيت نوري يُثير إعجاب المدرب بيب غوارديولا، كما هو خيار كذلك إلى جانب ظهير أيسر شتوتغارت الألماني بورنا سوسا، وهذا في محاولة لتعويض رحيل الأوكراني ألكسندر زيتشينكوصوب أرسنال في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

بلماضي يراوغ الفرنسيين

أكد ا موقع فوت أفريكا أن الناخب الوطني جمال بلماضي قريب من إقناع عدلي بتدعيم تشكيلته،وتشكيل ثنائي مميز رفقة زميله في ميلان بن ناصر.

وأضاف ذات الموقع أنه بنسبة كبيرة فإن عدلي سيحمل قميص الخضر بداية من شهر سبتمبر القادم، خلال فترة التوقف الدولي.

وكان ياسين عدلي قد قدم مستويات كبيرة خلال الجولة التحضيرية لناديه ميلان الأمر الذي جعله محل إشادة من قبل وسائل الإعلام العالمية

صفقة الموسم…. بن ناصر في الريدز

أكد موقع كالتشيو ميركاتو أن نادي ليفربول الإنجليزي يستهدف التعاقد مع متوسط الميدان الجزائري إسماعيل بن ناصر .

وأضاف ذات الموقع أنه بعد إصابة تشامبرلين في الركبة بدأ مدرب الريدز بالبحث عن بديل له في الدوري الإيطالي

كما كشف موقع كالتشيو ميركاتو أن أول خيار هو لاعب إنتر ميلان هاكان تشالهانلوغلو الذي يعتبر أول اسم بالنسبة ليورغن كلوب لكن الصفقة ستكون معقدة لأن إنتر لن يسمح له بالرحيل.

رئيس نابولي يهاجم اللاعبين الأفارقة

هاجم رئيس نادي نابولي الإيطالي دي لاورينتساللاعبين الأفارقة وهذا بعد أيام فقط من بيع خاليدوكوليبالي إلى نادي تشيلسي الإنجليزي

وقال دي لاورينتس في تصريحات لموقع فوتبولإيطاليا: ” أخبرت الرفاق أن لايحدثوني عن اللاعبين الأفارقة بعد الأن”.

وتابع حديثه قائلا : ” أعشق اللاعبين الأفارقة لكن عليهم أولا التوقيع على وثيقة بأنهم لن يلعبوا في كأس أمم إفريقيا أو مايشباهها”.

ليختتم حديثه قائلا :”:” نحن الحمقى الذين ندفع أجورهم ونرسلهم حول العالم ليلعبوا مباريات أخرى.

زروقي يدخل اهتمامات العملاق التركي

دخل نادي غالاتا سراي التركي دخل سباق التعاقد مع الدولي الجزائري رامز زروقي المحترف في صفوف فريق تفينتي أنشيخيدة، خلال سوق الإنتقالات الصيفية الحالية حسب تقارير إعلامية هولندية

وكشف موقع “تفينتي إنسايت” المتابع لأخبار النادي الهولندي نقلا عن تقارير صحفية تركية، أن زروقي يتواجد على رادار “غالاتا سراي”، الساعي لتقوية صفوفه بلاعب جديد في خط الوسط، وذلك من أجل تدعيم صفوف الفريق للعودة مرة أخرى لمنصات التتتويج.

وقالت المصدر نفسه، أن إدارة “السيم بوم” فتحت خط مفاوضات مع نظيرتها تفينتي من أجل الحصول على توقيع صحاب الـ24 عاما ودفعه للضغط من أجل الرحيل عن الفريق.

الكاف تتحرك لإيقاف المهازل

كشف موقع يلا كورة أن الكاف أطلق حملة لإصلاح التحكيم الأفريقي عبر جملة من القرارات و المقرر العمل بها خلال الفترة المقبلة.

وأكد الموقع أن الاتحاد الأفريقي أقال السيشليإيدي ماييه مدير الحكام بالكاف، كما تمت إقالة عصام عبدالفتاح من منصبي عضو لجنة الحكام التابعة للاتحاد الأفريقي، والمسؤول عن لجنة تطوير الحكام في منطقة شمال أفريقيا.

وأضاف موقع يلا كورة أن حملة التصحيح في التحكيم الأفريقي ستتواصل خلال الأيام المقبلة وستشمل عدة شخصيات أخرى من بينها حكام بارزين على الساحة الإفريقية.

تألق حمرون و بونجاح

اظهرا اللاعبان الجزائريان يوغرطة حمرون وبغداد بونجاح ، في مباراة فريقَيهما المرخية والسد القطريَين تالقا واضحا. في مباراة  فاز فريق المرخية بِنتيجة (4-3) على نادي السد، بِرسم الجولة الأولى من عمر البطولة القطرية للموسم الجديد.

وسجّل متوسط الميدان يوغرطة حمرون الهدف الأوّل لِفريقه المرخية في الدقيقة الـ 45، وصنع الثالث والرابع بِتمريرتَين حاسمتَين في الدقيقتَين الـ 75 والـ 79.

وفي الطرف المقابل، أمضى المهاجم بونجاح الهدف الثاني لِفريقه السد، في الدقيقة الـ 37.

انطلاق عملية مراقبة الملاعب

أعلنت الرابطة الوطنية لكرة القدم للهواة بأن لجنة المعاينة ستشرع في مراقبة مختلف الملاعب عبر الوطن يوم 9 أغسطس لتأهيلها تحسبا للموسم الكروي، 2022- 2023.

و يضيف نفس المصدر بأنه لم يتم تحديد “تواريخ المراقبة بالضبط” و أن كل الأطراف المعنية بهذه العملية, سيتم “إخبارها في الوقت المناسب”.

و قبل هذا الموعد, تطلب رابطة الهواة لكرة القدم, من كل ملاكي الملاعب “اتخاذ كل الإجراءات الضرورية لتسهيل عمل لجنة المعاينة”.

و من بين هذه الإجراءات, تطلب من الأندية المستضيفة العمل على حضور مالك الملعب (المجلس الشعبي البلدي أو ديوان المركب الأولمبي الولائي), الحماية المدينة و مختلف المصالح الأمنية (الأمن الوطني, الدرك الوطني) و ذلك خلال عملية المراقبة.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::