نحو استحداث ولايات منتدبة في الهضاب العليا

0 167

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي مساء الأحد بباتنة بأن التحضير جار لعملية إعادة التنظيم الإداري لاستحداث ولايات منتدبة في الهضاب العليا.

وأوضح بدوي خلال لقائه مع إطارات الولاية ومنتخبين وممثلين عن المجتمع المدني بدار الثقافة محمد العيد آل خليفة بعاصمة الولاية في إطار زيارة عمل دامت يومين على هذه الولاية بأن من شأن هذه التحضيرات أن تساهم في تجسيد هذا المشروع الكبير وذلك تطبيقا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

وأضاف الوزير بأنه تم تجسيد الشطر الأول من هذا التوجه بالنسبة لولايات الجنوب التي أصبحت تضم 10 ولايات منتدبة مؤكدا بأن دائرته الوزارية تعمل على مرافقتها تدريجيا حتى ترقى مستقبلا لتكون ولايات قائمة بذاتها .

وذكر الوزير بأن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة تكلم عن المرحلة الثانية المتعلقة بمناطق الهضاب العليا واعتبر أن منطقة الأوراس معنية بهذه المرحلة.

وبخصوص إعادة إحياء صندوق الهضاب العليا أوضح وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية بأن الحكومة تعمل جاهدة على جعل أولوية أولويات هذا الصندوق إحياء المشاريع التي تعتبر إستراتيجية بهذه المناطق .

وأكد بدوي بالمناسبة على أهمية الاستثمار في دفع وتيرة التنمية وضرورة مرافقة وتقديم التسهيلات للمستثمرين خلاّقي الثروة وقال إن الحكومة وضعت إمكانات ضخمة لإنجاز الآلاف من الهكتارات التي توجه للمناطق الصناعية وتخصص مثلها كذلك لإنشاء مناطق النشاطات التي تعد ولاية باتنة رائدة فيها.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
كأس الجزائر الممتازة شبيبة الساورة يفتك على حساب شبيبة أمل سكيكدة بنتيجة 23 - 22 الفريق الوطني الجزائري دعوة جمال بلماضي لمحاضرة عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد من تنظيم الفيفا مدرب نيس يرد بقوة: تصريحات بلماضي خطيرة وعليه الاعتناء بمنتخبه انتخاب حماد في المكتب التنفيذي للجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط في بيان الإليزيه “الرئاسة الفرنسية" ماكرون يدين مجازر 17 أكتوبر مصالح الحماية المدنية وخلال 48 ساعة الأخيرة وفاة 10 أشخاص وإصابة 363 آخرين بجروح المركبات الموضوعة بالمحشر قبل 3 جوان 2021 تقرر تسويتها مقابل دفع رسم 5 ملايين سنتيم 17 أكتوبر..الجريمة الكاملة..؟! سكيكدة احتراق كوخ قصديري بفلفلة العلمة وحمام السخنة في سطيف حجز 190 ألف وحدة من المفرقعات في 10 عمليات مختلفة حجز أزید من 6600 كبسولة ذات منشأ أجنبي الإطاحة بمروج المخدرات والمؤثرات العقلیة بخنشلة هدد بالتصعيد في حال عدم استجابة المديرية الوصية لمطالبهم الاتحاد الطلابي الحر ينقل الواقع البائس للإقامات الجامعية بقسنطينة