نحو استحداث ولايات منتدبة في الهضاب العليا

0 183

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي مساء الأحد بباتنة بأن التحضير جار لعملية إعادة التنظيم الإداري لاستحداث ولايات منتدبة في الهضاب العليا.

وأوضح بدوي خلال لقائه مع إطارات الولاية ومنتخبين وممثلين عن المجتمع المدني بدار الثقافة محمد العيد آل خليفة بعاصمة الولاية في إطار زيارة عمل دامت يومين على هذه الولاية بأن من شأن هذه التحضيرات أن تساهم في تجسيد هذا المشروع الكبير وذلك تطبيقا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

وأضاف الوزير بأنه تم تجسيد الشطر الأول من هذا التوجه بالنسبة لولايات الجنوب التي أصبحت تضم 10 ولايات منتدبة مؤكدا بأن دائرته الوزارية تعمل على مرافقتها تدريجيا حتى ترقى مستقبلا لتكون ولايات قائمة بذاتها .

وذكر الوزير بأن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة تكلم عن المرحلة الثانية المتعلقة بمناطق الهضاب العليا واعتبر أن منطقة الأوراس معنية بهذه المرحلة.

وبخصوص إعادة إحياء صندوق الهضاب العليا أوضح وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية بأن الحكومة تعمل جاهدة على جعل أولوية أولويات هذا الصندوق إحياء المشاريع التي تعتبر إستراتيجية بهذه المناطق .

وأكد بدوي بالمناسبة على أهمية الاستثمار في دفع وتيرة التنمية وضرورة مرافقة وتقديم التسهيلات للمستثمرين خلاّقي الثروة وقال إن الحكومة وضعت إمكانات ضخمة لإنجاز الآلاف من الهكتارات التي توجه للمناطق الصناعية وتخصص مثلها كذلك لإنشاء مناطق النشاطات التي تعد ولاية باتنة رائدة فيها.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::