نحن لا نزرع الشوك..!؟

22

هذا الذي حصل ويحصل من تراشق بين الساسة بما لا يليق بمقامهم الذي تبوءوه ،والذي يغذيه الإعلاميون داخل البلاد وخارجها ،والذي لم يأت إلا بزيادة في الاحتقان وزرع الكراهية بين المواطنين خاصة أولئك الذين في قلوبهم مرض ،فهؤلاء ليس لهم من هدف إلا الانتقام وزرع البلبلة في أوساط الجماهير،خاصة تلك التي تعاني صعوبة في الحياة اليومية..؟

كان على هؤلاء الذين يدعون ومن وراء البحار وعلى ألاف الأميال الشعب الجزائري للتعبير عما يعترضهم من مشاكل حياتية بما يضمرون من حقد في أنفسهم ،أن يعودوا بالذاكرة للوراء لسنوات وينظروا كيف كانت الجزائر تحترق بأيدي أبنائها وبناتها وعدو الداخل والخارج مزهوا بذلك يترقبنا ونحن نخرب أرض الشهداء بأنفسنا ،إلا أن قيض الله الحراك الشعبي المبارك ، فزرع في كيان الأمة الجزائرية بذور الأمل والحياة ،فكانت هذه الشهور شهور خير وبركة على كل الشعب الجزائري رغم ما شابها ،ولكن مع ذلك لا ننسى أن هذه بداية الطريق فقط،خاصة بعد العهد الجديد الذي بدأناه بعد الانتخابات الرئاسية..!

إن زراعة الأمل في نفس كل جزائري وخاصة في أوساط أولئك الشباب الذين مازالوا لا يقدرون للوطن حق قدره ،بات من الضروري ويجب أن يتعاون فيها كل الناس ودون استثناء أو إقصاء،وهذا حتى لا تخرج الأمور عن زمامها ،في ظل من الهدوء والسكينة ومعالجة جميع القضايا مهما كان نوعها بالحوار والاستماع إلى بعضنا بعضا ،كما يحدث في كل الدول المتحضرة ولدى جميع الشعوب المتمدنة..؟

علينا كمواطنين أن لا نستسلم لليأس ونعمل من أجل أن تبقى مؤسسات الشعب واقفة وسليمة خاصة ونحن مقبلون على إعداد دستور جديد للبلاد،كما يجب علينا كمسؤولين أن نعمل بجد على نزع فتيل الفتنة والكراهية والجهوية ،كما أكد على ذلك رئيس الجمهورية ،وبث في النفوس كل ما يدعو للتضامن والأخوة والتسامح ،فنحن جميعا زراع حياة وأمل لا زراع شوك ويأس..؟!

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
وزيري التجارة وترقية الصادرات والصناعة من برج بوعريريج: الدعوة لضرورة مضاعفة الجهود لرفع من نسبة الإدماج المنتج الجزائري نحـو قانـون إعـــلام متصالـح..؟! ياتنة :عناصر فرقة البيئة و العمران حجز 36 كلغ من اللحوم غير صالحة للاستهلاك باتنة : الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية الثانية حملة توقف 03 أشخاص وحجز 1000 مؤثرات عقلية باتنة:عناصر الأمن الحضري الخامس توقيف 04 أشخاص قاموا بإنشاء حظائر غير شرعية الوزير الأول يتباحث مع نظيره السنغالي سبل تعزيز التعاون بين البلدين تحسبا للقاء المنتخب الوطني بنظيره السنغالي .... انطلاق بيع تذاكر المقابلة المقرر يوم السبت القادم تنصيب "الشريف مريبعي" رئيسا للمجمع الجزائري للغة العربية بحضور رئيس دائرة المؤن و أعضاء الوفد الإماراتي .... الفريق أول شنقريحة يستقبل اللواء مبارك سعيد الجابري (صور) حسب ما أورده بيان لرئاسة الجمهورية .... الرئيس تبون يتسلم أوراق اعتماد 3 سفراء بالصالون الوطني للحمضيات بالبليدة.... تحسيس الفلاحين حول السقي بالتقطير مع مجمع "فيروفيال" الشركة الجزائرية للتخصصات الكيمياوية توقع على اتفاقية شراكة