ميسي يكشف عن نقطة ضعفه

0 470

كشف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن “نقطة ضعفه” التي يود تطويرها في أسلوب لعبه، وذلك خلال لقاء مع إذاعة كتالونيا،وقال ميسي، الذي يعده كثيرون أفضل لاعب في التاريخ، إنه يود تطوير تنفيذه لركلات الجزاء، ولكنه أكد أن ذلك يعد أمرا صعبا جدا، لأنه لا يمكنك “استنساخ” الضغط الهائل أثناء تنفيذ ركلات الجزاء خلال حصص التدريب.

هذا وسجل قائد منتخب الأرجنتين 71 ركلة جزاء من أصل 88 نفذها خلال مسيرته، ولكن إهداره لعدد من الركلات “الحاسمة” خلال مسيرته، سبب له إحباطا كبيرا.

ولعل أبرز الركلات الضائعة لميسي تلك التي أضاعها بنهائي كوبا أميركا 2016 أمام تشيلي، والتي أضاعت على الأرجنتين اللقب، والركلة “الحاسمة” لبرشلونة أمام تشلسي بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2012.

وقال ميسي: “حتى إن كان لديك خطة واضحة عن طريقة التنفيذ، الأمر سيصبح أصعب بكثير عندما تأتي اللحظة الحاسمة”،وأضاف: “اليوم حراس المرمى يتصدون ركلات لم يستطيعوا التصدي لها في السابق”، في إشارة لتطور استراتيجيات التعامل مع ركلات الجزاء .

خليل وحشي 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة شبيبة الساورة التونسي قيس اليعقوبي مدربا جديدا لـ "نسور الجنوب"