مونولوغ “سلفي” من إنتاج “مرايا للإنتاج والتوزيع الفني” بتونس يصنع الحدث

0 181

قوبل العمل المسرحي مونولوغ “سلفي” من إنتاج “مرايا للإنتاج والتوزيع الفني” بتونس بالمسرح الجهوي عز الدين مجوبي بتجاوب ملفت من الجمهور الذي صفق بحرارة للأداء و ذلك ضمن فعاليات الأيام المسرحية المغاربية لعنابة.


وبلغة الفكاهة التونسية شد بطل مونولوغ “سلفي” الممثل عزوز إكرام الجمهور لمدة ساعة في عرض يتناول المعاناة اليومية مع مظاهر الفقر والتهميش وغياب أفق الأمل.
وبعبارات صريحة ومباشرة مدعمة بلوحات خلفية ترافق الممثل طيلة العرض الذي يسرد فيه بطل المونولوغ هذه المعاناة من خلال عامل النظافة الذي يعاني من الفقر وصعوبات الحياة اليومية من جهة والسلوكيات السلبية لأفراد المجتمع ونظرتهم إليه من جهة أخرى.
ويعرض هذا العمل المسرحي الذي أنتج سنة 2015 وأخرجه الفنان الطاهر عيسى بن العربي في إطار تظاهرة الأيام المسرحية المغاربية لعنابة التي يحتضنها المسرح الجهوي لذات المدينة وذلك بمناسبة الذكرى ال 24 لرحيل فقيد المسرح الفنان عز الدين مجوبي.
من جهة أخرى نشط فعاليات هذه الأمسية الثنائي بيبو والسعيد من عنابة بعروض في الفكاهة والضحك لاقت إعجاب الجمهور.
وستتواصل فعاليات الأيام المسرحية المغاربية لعنابة بعرض مسرحيات “العطب” و “حقيقة الكذب” على التوالي لكل من المسرحين الجهويين لباتنة وسكيكدة .
للتذكير تنظم هذه التظاهرة من طرف المسرح الجهوى لعنابة بالتعاون مع مديرية الثقافة بالولاية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
فيروس كورونا :الصين تسجّل أول وفاة منذ ثمانية أشهر اليوم العربي لمحو الأمية : جمعية '' اقرأ ''تخلص أكثر من 2 مليون شخص من الأمية برج بوعريريج: حجز 25 قنطارا من اللحوم البيضاء غير صالحة للاستهلاك شقيقان يروجان المهلوسات بوصفات طبية بمدينة سكيكدة سكيكدة:المؤسسة المينائية توفر 3 أجهزة سكانير عالية التطور خنشلة: إنقاذ عائلة من موت محقق بحي 400 مسكن بوسط مدينة بسبب رفضه توقيع وثيقة غير قانونية مراسلة برلمانية بعد إقصاء مواطن من مشروع ترقوي بالخروب بقسنطينة بلجود:من الضروري رفع وتيرة العمل لتنمية مناطق الظل أحمد أويحي: أثناء المحاكمة الأولى لم تتح لي الفرصة للإدلاء بالشروحات الكافية حسب الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا تسجيل 256 إصابة و209 تماثل للشفاء و5 حالات وفيات المتهمون في قضيتي تركيب السيارات وتمويل الحملة الانتخابية...... إعادة مساءلة مسؤولين من بينهم أحمد أويحيى وعبد المالك سلال أمن ولاية باتنـة خلال شهر ديسمبر 2020 الحصيلة الشهرية لنشاطات المصالح