موقع بريطاني يشبه سعيد بن رحمة في الهامرز بجاك غريليتش في السيتيزنس

بالنظر إلى وضعية كليهما

2٬451

شبه موقع “هامرز نيوز البريطاني وضعية لاعبه الدولي الجزائري سعيد بنم رحمة بوضعية الدولي الإنجليزي جاك غريليتش في مانشستر سيتي ، بعد أن فشل اللاعبان، بحسب آراء متابعين، في تقديم المستويات المرجوة منهما مع فريقيهما مقارنة بالإمكانات والمهارات الفنية الكبيرة التي يتمتعان بها.

وقال الموقع البريطاني المختص في متابعة أخبار النادي اللندني، في تقرير له، إن “وضع جاك غريليش في استاد الاتحاد يشبه إلى حد كبير وضع سعيد بن رحمة في وست هام في استاد لندن”، مضيفا: “بدا اللاعب الجزائري البالغ من العمر 26 عامًا ضائعًا تمامًا في بعض الأحيان على مدار الـ18 شهرًا الماضية”؛ أي منذ انضمام بن رحمة إلى “المطارق” خلال شهر أكتوبر/ 2020.

تابع: “تحدث نجم مانشستر سيتي للصحفيين بعد تتويج ناديه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز ، واعترف بأن الخوف من فقدان الكرة منعه من التعبير عن نفسه حقًا هذا الموسم”، وأردف: “نعتقد أن هذا بالضبط ما حدث مع سعيد بن رحمة”، وشدد التقرير: “تعرض غريليش لضغط كبير من أجل تقديم أداء جيد مع أبطال الدوري الإنجليزي الممتاز، ومن الواضح أنه كان يفتقر للثقة في بعض الأحيان“. 

وأكد الموقع الإنجليزي أن نفس المعطيات تنطبق على نجم منتخب الجزائر، الذي عانى، حسبه، من معاملة غير عادلة من طرف مدربه، وقال بهذا الخصوص: “لقد تعامل ديفيد مويس مع الجزائري بطريقة سيئة خلال الـ18 شهرا الماضية.. من الواضح أن مويس لا يحب نجم برينتفورد السابق.. إنه دائمًا أول من ينتقده (بن رحمة“)

وزاد التقرير: “يتخذ مويس باستمرار نهجًا متشددًا عندما يتحدث عن بن رحمة خلال مؤتمراته الصحفية بعد المباريات، وشكك مدرب وست هام باستمرار في قرارات بن رحمة بالاحتفاظ بالكرة، طوال الموسم”، وتابع: “نتيجة لذلك، بدا الجزائري مرعوبًا من القيام بأشياء محددة يقوم بها على أرض الملعب، ومنها مراوغة المدافعين والتقدم نحو المرمى“. 

ودافع الموقع الإنجليزي عن بن رحمة، وقال: “اعتراف جاك غريليش دليل على أن اللاعبين المبدعين قد يجدون صعوبة عندما يخشون فقدان الكرة.. يجب أن يكونوا قادرين على اللعب بمزيد من الحرية إذا أرادوا النجاح”، وزاد: “نأمل أن يُمنح بن رحمة الفرصة للتعبير عن نفسه بشكل صحيح الموسم المقبل“.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::