موعد انطلاق الاستشارة لإبداء الرأي حول فترة إجراء بكالوريا2018

0 437

كشفت وزارة التربية الوطنية أن الاستشارة لإبداء الرأي حول فترة إجراء امتحان شهادة البكالوريا دورة 2018 ستنطلق في الفترة الممتدة ما بين يوم الاثنين 12 مارس إلى يوم الخميس 15 مارس المقبل، حسب ما أورده يوم أمس بيان للوزارة.


و أوضح البيان أن” وزارة التربية الوطنية تقترح مع شركائها الاجتماعيين وأولياء التلاميذ والنقابات المعتمدة بالقطاع المشاركة في استشارة لإبداء الرأي حول فترة إجراء امتحان البكالوريا دورة 2018 ، إما باختيار الفترة كما تم تحديدها سلفا :3-4-5-6-7 جوان 2018، أو باختيار تغيير الفترة إلى 19-20-21-23-24 جوان 2018 ” و ذلك بوضع إشارة في الخانة المخصصة لذلك بالنسبة لكل اختيار.
و أبرز البيان أن الاستشارة تكون بعنوان المترشحين المتمدرسين و الأحرار عن طريق ” إدخال المترشح إلى الموقع الخاص بالبكالوريا و يستعمل اسم المستخدم وكلمة السر الخاص به :http://bac.onec.dz “.
أما بالنسبة لأساتذة التعليم الثانوي و مديري الثانويات فأوضح البيان أن إبداء رأيهم يكون عبر جدول يقوم مدير المؤسسة بإرساله عبر حسابه في النظام المعلومات لوزارة التربية الوطنية ي بحيث يقوم مدير الثانوية بإبداء رأيه بصفته مدير مؤسسة ثم يتم جمع آراء الأساتذة ثم فرز وصب الآراء في جدول يتضمن رأي مدير الثانوية و عدد الأساتذة حول فترتي البكالوريا إما الأولى 3-4-5-6-7
جوان 2018 أو الفترة الثانية 19-20-21-23-24 جوان 2018 وإرساله عبر حسابه في النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية .
أما الاختيار الذي يبديه مفتشي التربية الوطنية فتتولى المفتشية العامة للبيداغوجيا و المفتشية العامة الاتصال بمفتشي التربية الوطنية لجمع آرائهم في الموضوع–يضيف البيان–.
ويأتي هذا الإجراء يؤكد البيان “حرصا على توفير أفضل حظوظ النجاح للتلاميذ المقبلين على اجتياز امتحان شهادة البكالوريا دورة 2018ي و مراعاة للقلق الذي عاشه التلاميذ حول الفصل الثاني ي جراء الإضراب والتوقفات عن الدراسة “.
و كانت وزيرة التربية قد أعلنت نهاية الأسبوع الماضي عن إطلاق استشارة واسعة جول تواريخ إجراء البكالوريا مقترحة فترتين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
الأدب الجزائري المكتوب الفرنسية..!؟ بمحكمة القطب الجزائي بسيدي امحمد بالغرفة الرابعة التحقيق مع سلال في قضية فندق يوقاريثن ببجاية في تصريح لوزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب: على سونلغاز توفير خدمة ذات جودة للمواطنين كان يمكن تعميم الصيرفة الإسلامية على البنوك العمومية،مسدور: لا يمكن الحكم على نجاحها من عدمه قبل مرور خمس سنوات مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي توقيف 49 تاجر وحجز 12 قنطار مخدرات قالوا من خلال استقدام مفتين أكفاء ومؤهلين،سامية قطوش: مهام الفتوى تبقى حصرية لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف لدى إشرافه على تدشين أول مسرع للمؤسسات الناشئة في الجزائر مرافقة المشاريع الابتكارية للشباب تعد من أولويات عمل الحكومة في لقاء مع صحافيين بثّه التلفزيون العمومي،الرئيس تبون: لن تكون هناك علاقات حسنة على حساب التاريخ أو الذاكرة بعيدا عن عقدة المستعمر السابق،الرئيس عبد المجيد تبون: الجزائر تقيم علاقات طيبة مع فرنسا رغم وجود لوبيات وزارة الشؤون الدينية والأوقاف إقامة صلاة الاستسقاء السبت المقبل الاتجاه نحو النظام شبة الرئاسي ..!؟ في بيان صادر عن وزارة الصناعة الصيدلانية فرق تفتيشية بين قطاعي الصناعة الصيدلانية والتجارة