موسيقى وهاتف ذكي.. تفاصيل عملية جراحية غريبة

0 548

أجرى أطباء في مسشفى هندي عملية جراحية تكللت بالنجاح لموسيقي، كان يعاني من اضطراب نادر شل أصابع إحدى يديه.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن الموسيقي البنغالي إيبنا علي (31 عاما) خضع لعملية جراحية في مدينة بنغالور الهندية .ونشرت الصحيفة صورا تظهر علي وهو يعزف على الغيتار، بينما كان الأطباء يجرون جراحة في دماغه، وظهر في صور أخرى وهو يمرر أصابعه على هاتف ذكي.

وقبل عدة سنوات بدأ الموسيقي البنغالي يعاني من اضطراب في أصابع يده اليسرى، ومع مرور الزمن تفاقم الوضع لدرجة أنه توقف عن العزف.

ولمعالجة الأمر، اختار الأطباء حرق أجزاء معينة من الدماغ مسؤولة عن هذا الشلل، وهو إجراء يتم نادرا في بعض المستشفيات الهندية، وتطلب العلاج حرق بين 3-4 إنشات داخل جمجمة المريض.

 وحتى تنجح هذه العمليات، فهي تحتاج إلى تخدير موضعي خاص، لأن المريض يجب أن يكون مستيقظا تماما، لكون الأطباء يطلبون من المريض أداء بعض المهام، وهو ما بدا في حالة إيبنا.

وقال الأطباء إنهم طلبوا من المريض العزف، حتى يتأكدوا من أنه أصبح قادرا على التحكم في أصابع يده.

وصرح الجراح شاران سرينيفاسان، الذي أشرف على العملية، أن الموسيقى المريض كان قادرا على العزف والتعامل مع الهاتف الذكي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة شبيبة الساورة التونسي قيس اليعقوبي مدربا جديدا لـ "نسور الجنوب"