مواطنون يطالبون مديرة التجارة بتكثيف حملات مراقبة نقل وبيع اللحوم

0 197

اشتكى بعض المواطنين من عرض اللحوم الحمراء والبيضاء في سوق سيدي عقبة بالمدينة الجديدة في ظروف سيئة جدا، لاسيما لما شاهدوا عن كتب كيفية نقل وعرض هذه المواد الاستهلاكية الحساسة والتي يفترض أن تنقل وتحفظ وفق شروط ومعايير صحية آمنة، إلا أن الكميات الكبيرة من لحوم و أحشاء ورؤوس الغنم والبقر والدواجن حالت دون حرص التجار والتزامهم بقواعد النظافة وسلسلة التبريد والحفظ وطرق العرض أمام غياب حملات المراقبة اليومية.
وتبقى كيفية نقل وإيصال اللحوم بأنواعها إلى داخل هذا الهيكل أكثر ما يؤرق المواطنين، حيث أن رؤوس وأطراف البقر والغنم “البوزلوف” موضوعة على الأرض وبالقرب من المجاري على قطعة من الكرتون في انتظار وصول صاحب المحل لنقلها إلى الداخل، والأبشع من ذلك هو أحشاء الغنم المرمية مباشرة على الأرض والتي يتم حملها وبيعها بشكل عادي إلى الزبائن بأسعار تتراوح بين 250 دينار إلى 300 دينار.

المزيد من المشاركات


من ناحية أخرى فإن بعض الدواجن تنقل في عربات صغيرة تجر باليد حيث تتعرض في الكثير من الأوقات إلى السقوط أرضا ويتم إعادتها إلى العربة من جديد، علما أنه نظرا للازدحام المسجل في طرقات المدينة الجديدة المؤدية إلى السوق فإن البضائع الموجهة إليه تصل عبر “الحمالة” الذين تم توظيفهم للقيام بهذه المهمة الصعبة لنقل اللحوم من شاحنات التبريد إلى القصابات لتعرض للزبون بعد مشوار مخيف قد تتعرض فيه الدواجن إلى التلف قبل وصولها إلى براد المنزل مع العلم أن أسعارها تصل إلى 310 دينار. أما بالنسبة للغنم والبقر فيتم نقلها بعد ذبحها من المذبح إلى السوق دون أي معايير صحية هذا إلى جانب الأوساخ المنتشرة في أرضية السوق- حسب ما ذكره العديد من المواطنين الذين طالبوا بتكثيف حملات المراقبة وضمان الظروف الآمنة لنقل وبيع اللحوم بأنواعها لضمان صحة المستهلك.

نضال. ق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
لفائدة سواق الدرجات النارية درك سوق أهراس ينظم حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة