مواصلة مكافحة المنشطات على جميع المستويات و في الوسط الرياضي

0 464

صرح، أول أمس، وزير الشباب و الرياضة الهادي “ولد علي “، بسوق أهراس، أن الجزائر ملتزمة و جد مستعدة من أجل مواصلة مكافحة المنشطات على جميع المستويات و في الوسط الرياضي.

و قال الوزير خلال إشرافه بقاعة المحاضرات ميلود طاهري على افتتاح أشغال الملتقى الجهوي للإعلام و التحسيس حول تعاطي المنشطات في الوسط الرياضي، بمشاركة 17 ولاية من شرق البلاد و ذلك في إطار زيارة إلى هذه الولاية إلى “ضرورة إشراك جميع الوزارات المعنية في السياسة، التي أطلقتها وزارة الشباب و الرياضة لمكافحة هذه الآفة التي تهدد الوسط الرياضي “.
و ذكر ولد علي في افتتاح هذا اللقاء المنظم من طرف الوزارة الوصية بالتنسيق مع كل من المخبر الوطني للكشف عن تعاطي المنشطات في الوسط الرياضي و المركز الوطني للطب الرياضي و المديرية المحلية للشباب و الرياضة بأن عدد الرياضيين، الذين تم أخذ عينات منهم للكشف عن تعاطي المنشطات عرف ارتفاعا خلال السنوات الخمس الماضية و هو ما يبرز -حسبه- “العمل المستمر لمراقبة تعاطي المنشطات في الوسط الرياضي ” .
و ضمن ذات السياق أوضح الوزير بأنه تم تسجيل 98 عينة سنة 2013 و 180 عينة سنة 2014 و 212 في 2015 و 225 في 2016 و 244 في 2017.
و أشار الوزير إلى أن ثلثي هذه العينات أخذت أثناء إجراء منافسات دولية و أحيانا من خلال أخذ عينات من الرياضيين قبل اختيارهم ضمن الفرق و المنتخبات الوطنية لتمثيل الجزائر في البطولات العالمية و الألعاب الأولمبية، كاشف أيضا بأن نسبة العينات الإيجابية لتعاطي المنشطات عرفت “انخفاضا جد هام ” سنة 2017 قدر بـ 2، 3 بالمائة.
و تواصلا أشغال هذا الملتقى بتقديم مداخلات منها “تعاطي المنشطات و مكافحتها بين الماضي و الحاضر ” للأستاذة ليليا سعادة من المخبر الوطني للكشف عن تعاطي المنشطات و مكافحته و “مراحل مراقبة تعاطي المنشطات ” للدكتورة حكيمة حملاوي من المركز الوطني للطب الرياضي و “كيفية مساعدة الرياضي على التطور في مسيرته الرياضية دون تعاطي منشطات” للأستاذة نادية برناوي من المركز الوطني للطب الرياضي. كما واصل الوزير زيارته التفقدية إلى هذه الولاية بالتوجه إلى بلدية سدراتة أين عاين القاعة متعددة الرياضات و وضع حجر الأساس لمشروع إنجاز مسبح نصف أولمبي كما أشرف بالمركب متعدد الرياضات باجي مختار بعاصمة الولاية على إعطاء إشارة انطلاق حملة تطوعية لتنظيف “حي 20 أوت 1955 ” الواقع بمحاذاة مديرية الشباب و الرياضة.

ق. م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
باتنة توقيف شخص محل أمر بالقبض عليه باتنة مصالح أمن ولاية باتنة إحياء اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة انتهت مراسم قرعة كأس العالم للأندية 2021 والتي أسفرت عن مواجهات مثيرة تنتظر الأندية المشاركة في البطولة التي ستقام العام القادم في الإمارات. وقدمت حفل القرعة الإعلامية سامانثا جونسون، وبدأ الحفل بكلمتين عن بُعد، من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، تمنى فيها حظا طيبا للأندية المشاركة في البطولة، ومن رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم الذي وعد بتقديم نسخة مميزة من البطولة نتيجة قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2021 المباراة الأولى: الجزيرة الإماراتي x أوكلاند سيتي الأسترالي؛ المباراة الثانية: الأهلي المصري x مونتيري المكسيكي؛ المباراة الثالثة: الهلال السعودي x الفائز من المباراة الأولى؛ المب... قرعة كأس العالم للأندية 2021 ثلاث أندية عربية ليست من شمال إفريقيا تنافس كبار أوروبا والعالم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عن عام 2021 هجومات وتعاليق على حفل عالمي مشكوك في معاييره واستحقاقاته منذ وصولهم إلى الدوحة برنامج التحضيرات جد مكثف:تدريبات وفيديوهات مجيد بوقرة خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة الانتصار في بداية المشوار يزيد في الإصرار ويجسد ديناميكية الاستمرار اليوم في حدود الساعة 11:00 بتوقيت الجزائر على أرضية الميدان الصح "يبان" أمام صقور الجديان حسب وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي: الانتهاء من كل مشاريع القوانين المنظمة لجامع الجزائر قال في 124 بلدية وعبر 42 ولاية،محمد شرفي: حزب الأفـلان يحتل المرتبة الأولى بـ 5.978 مقعد في بيان صادر عن مجمع "سوناطراك " حادث مصفاة سكيكدة سببه شعلة نارية لمواجهة الحرب الإعلامية التي تتعرض لها الجزائر،مختصون: إعداد استراتيجية إعلامية متوافقة مع الأهداف الوطنية