مواصلة للجهود الحثيثة للتصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا

توقيف 60 تاجر وإحباط إدخال 9 قناطر كيف قامة من المغرب

4

متابعة – هوارية عبدلي :
متا أحبطت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي, بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 19 سبتمبر الجاري, محاولات إدخال أزيد من 9 قناطير من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب, حسب حصيلة أوردتها يوم أمس الأربعاء وزارة الدفاع الوطني.

هذا و أنه “في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها،نفذت وحدات ومفارز للجيش،خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 19 سبتمبر 2023 عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني” .

ففي إطار مكافحة الإرهاب،“تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي من توقيف 6 عناصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليتين متفرقتين عبر التراب الوطني،فيما تم كشف وتدمير 5 قنابل تقليدية الصنع إثر عملية بحث وتفتيش بتلمسان” .

و”مواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا،أوقفت مفارز مشتركة للجيش،بالنواحي العسكرية،60 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال 9 قناطير و 70 كيلو غرام من الكيف قادمة من المغرب” .

وبكل من تمنراست وإن قزام وبرج باجي مختار وإن أمناس“أوقفت مفارز للجيش 291 شخصا وضبطت 46 مركبة و124 مولدا كهربائيا و115 مطرقة ضغط و3 أجهزة للكشف عن المعادن و130 قنطار من خليط خام الذهب والحجارة،ومتفجرات وتجهيزات خاصة بعمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب” .

في حين “تم توقيف 57 شخصا آخر وضبط 14 بندقية صيد و80 قنطار من مادة التبغ و235 طنا من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة و15512 وحدة من مختلف المشروبات،وكذا 73403 وحدة من مختلف الألعاب النارية ” .

كما أحبط حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني والجمارك،“محاولات تهريب كميات من الوقود تقدر بـ11851 لتر بكل من تبسة وسوق أهراس والطارف” .

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
مما يتطلب التحرك لطردهم من المنتظم الأممي،في ندوة للذاكرة: الاستمرار في عدم معاقبة الصهاينة سمح لهم بالتمادي في الإجرام خلال حفل أقيم العاصمة حضره وزير الاتصال "محمد لعقاب": تكريم الفائزين في مسابقة متعامل الهاتف النقال "أوريدو" أعوان الرقابة وقمع الغش ورفقة الدرك الوطني بالبليدة: حجز 3500 كيس حليب مدعم كان موجها لأغراض أخرى أرملة الشهيد قمي العربي وأرملة المجاهد معيبش صالح: المجاهدة جنين بيروشو في ذمة الله عن عمر ناهز 92 سنة إرهاب الطرقات مازال متواصلا..؟ ! تبسة: تسليم إجازات الصيد لـ 235 صياد فضلا عن الآجال في تجسيد المشاريع التنموية: رئيس بلدية الخروب بقسنطينة يشدد على احترام المعايير التقنية رغم تدخل الوالي في وقت سابق: الاحتقان الداخلي والخلافات تزيد من تأزم الوضع بلدية عنابة تحت إشراف مديرية التجارة: برنامج خاص لتموين السوق بالمواد الواسعة الاستهلاك بأم البواقي جامعة سوق أهراس تتحصل على شهادة "نجمة وسم أدرس بالجزائر" بينها خاتم ذكي.. أبرز منتجات سامسونج المتوقع إطلاقها في 2024 ما قاله حفيظ دراجي حول مستقبل يوسف عطال مع نادي نيس الفرنسي