مهندس صفقة رونالدو: يوفنتوس تحدى الجنون

0 346

كشف التشيكي بافيل نيدفيد نجم يوفنتوس المعتزل ونائب رئيس النادي حالياً عن كواليس صفقة ضم البرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد هذا الصيف، والذي أقدمت الإدارة على التفاوض معه رغم أن الأمر ربما بدا ضرباً من الجنون.

وقال نيدفيد في مقابلة مع صحيفة (idnes.cz) التشيكية: “ربما اعتقد البعض أن الفكرة مجنونة فمن الصعب على يوفنتوس للغاية أن يضم لاعبين أفضل من لاعبيه”.
وكشف نيدفيد عن كيفية ميلاد فكرة ضم رونالدو موضحاً: “قال مديرنا الرياضي (فابيو باراتيسي) ذات مرة إنه في إمكاننا شراء رونالدو بعدما علمنا بتخفيض شرطه الجزائي إلى 100 مليون يورو، لذا الأمر بات أكثر واقعية. كان علينا أن نتحدث مع الرئيس (أندريا أنييلي) الذي أعطى موافقته في النهاية”.
وتابع: “عندما طرحت الفكرة لأول مرة نظرنا لبعضنا البعض ثم للرئيس وربما توقع باراتيسي منه أن يصفنا بالجنون. أخبرت أنييلي بأن نادينا سيتخذ خطوة للأمام وأنها اللحظة المناسبة”، لا سيما أن هدف اليوفي على حد قوله هو حصد دوري أبطال أوروبا خلال الأعوام المقبلة.
وأضاف أن الأمور كانت سهلة لأن رونالدو أراد الانضمام ليوفنتوس، موضحاً “كانت لديه رغبة في التغيير وترك مدريد. اختار نادينا وهذا شرف بالنسبة لنا. سبق له أن حقق إنجازات في إنكلترا وإسبانيا، وسيكون سعيداً للغاية إذا كرر نفس الشيء في إيطاليا”.
وعن رونالدو، قال: “إنه رائع من كل النواحي. هو لاعب يجتهد كثيراً من أجل التطور. هو قائد، اللاعبون يتبعونه حتى بدون أن يتحدث. لاعبونا الشباب لديهم فرصة للتحسن من خلال التدرب معه. كريستيانو شخص طبيعي يحب الفوز ويريد أن يكون الأفضل في كل شيء”.
وحول قدرته على التهديف في إيطاليا لا سيما أنه لم يتمكن من التسجيل بعد مرور ثلاث جولات على الدوري، قال نيدفيد “من الصعب للغاية التسجيل هنا وأعتقد أنه أدرك هذا ومع ذلك هذا الأمر مسألة وقت. لقد فاز بالكرة الذهبية خمس مرات ولكن في التدريبات يبدو وكأنه بدأ مسيرته للتو”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
لوضع خارطة طريق تنفيذ السياسات العامة للمرحلة المقبلة رئيس الجمهورية يفتتح أشغال لقاء الحكومة بالولاة بقصر الأمم بخصوص حالات وباء فيروس كورونا (كوفيد-19) تسجيل 125 إصابة و105 تماثل للشفاء و9 وفيات مجلس الأمة و أثناء جلسات مناقشة مخطط عمل الحكومة ضرورة مراجعة قانوني البلدية والولاية خدمة للتنمية المحلية أشرف أمس، والي ولاية باتنة توفيق مزهود على فعاليات انطلاق الموسم الدراسي 2021/2022، رفقة العديد من السلطات المدنية والعسكرية على غرار مدير التربية للولاية علقمة بوراس، وكان ذلك بثانوية المجاهد المتوفي أحمد قادة بحي بارك افوراجو مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة "المعاقين بصريا" بكشيدة، حيث تم الاستماع إلى النشيد الوطني وحضور الدرس الافتتاحي بكلتا المؤسستين. وفي كلمة لوالي ولاية باتنة قال من خلالها أن الدخول المدرسي لهذه السنة جاء في ظروف جد حسنة، سواء الجانب المادي أو البشري، حيث أكد أنه وبتظافر الجهود سنحقق المطلوب والرقي على كل الأصعدة، مشيرا إلى النتائج الممتازة المحققة في... والي ولاية باتنة انطلاق فعاليات الموسم الدراسي في أحسن الظروف أم البواقي تدعيم السوق المحلي بـ 11500 قنطارا من البقول الجافة لمحاربة المضاربة غرفة الصناعات التقليدية والحرف بجيجل دورة تكوينية لفائدة الحرفيين حول كيفية استخراج الزيوت الطبيعية لفائدة سواق الدرجات النارية درك سوق أهراس ينظم حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر