مهندس صفقة رونالدو: يوفنتوس تحدى الجنون

0 422

كشف التشيكي بافيل نيدفيد نجم يوفنتوس المعتزل ونائب رئيس النادي حالياً عن كواليس صفقة ضم البرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد هذا الصيف، والذي أقدمت الإدارة على التفاوض معه رغم أن الأمر ربما بدا ضرباً من الجنون.

وقال نيدفيد في مقابلة مع صحيفة (idnes.cz) التشيكية: “ربما اعتقد البعض أن الفكرة مجنونة فمن الصعب على يوفنتوس للغاية أن يضم لاعبين أفضل من لاعبيه”.
وكشف نيدفيد عن كيفية ميلاد فكرة ضم رونالدو موضحاً: “قال مديرنا الرياضي (فابيو باراتيسي) ذات مرة إنه في إمكاننا شراء رونالدو بعدما علمنا بتخفيض شرطه الجزائي إلى 100 مليون يورو، لذا الأمر بات أكثر واقعية. كان علينا أن نتحدث مع الرئيس (أندريا أنييلي) الذي أعطى موافقته في النهاية”.
وتابع: “عندما طرحت الفكرة لأول مرة نظرنا لبعضنا البعض ثم للرئيس وربما توقع باراتيسي منه أن يصفنا بالجنون. أخبرت أنييلي بأن نادينا سيتخذ خطوة للأمام وأنها اللحظة المناسبة”، لا سيما أن هدف اليوفي على حد قوله هو حصد دوري أبطال أوروبا خلال الأعوام المقبلة.
وأضاف أن الأمور كانت سهلة لأن رونالدو أراد الانضمام ليوفنتوس، موضحاً “كانت لديه رغبة في التغيير وترك مدريد. اختار نادينا وهذا شرف بالنسبة لنا. سبق له أن حقق إنجازات في إنكلترا وإسبانيا، وسيكون سعيداً للغاية إذا كرر نفس الشيء في إيطاليا”.
وعن رونالدو، قال: “إنه رائع من كل النواحي. هو لاعب يجتهد كثيراً من أجل التطور. هو قائد، اللاعبون يتبعونه حتى بدون أن يتحدث. لاعبونا الشباب لديهم فرصة للتحسن من خلال التدرب معه. كريستيانو شخص طبيعي يحب الفوز ويريد أن يكون الأفضل في كل شيء”.
وحول قدرته على التهديف في إيطاليا لا سيما أنه لم يتمكن من التسجيل بعد مرور ثلاث جولات على الدوري، قال نيدفيد “من الصعب للغاية التسجيل هنا وأعتقد أنه أدرك هذا ومع ذلك هذا الأمر مسألة وقت. لقد فاز بالكرة الذهبية خمس مرات ولكن في التدريبات يبدو وكأنه بدأ مسيرته للتو”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية حدث تاريخي مهم ساهم في تسريع تصفية الاستعمار في أفريقيا: المؤتمر الأفرو-آسيوي المنعقد في باندونغ بأندونيسيا سنة 1955 على هامش تنصيب رئيسي دائرتي سكيكدة والحروش : الوالي تشدد على انهاء أشغال إعادة الاعتبار لعاصمة الولاية خصص للعملية أزيد من 160 مليار : إعطاء إشارة انطلاق أشغال التهيئة بالتوسعة الجنوبية لعلي منجلي بقسنطينة جامعة عنابة : النقابات العمالية تلوح باحتجاج خلال الأسبوع القادم سيعقد دورته العادية من 28 أفريل إلى 15 ماي المقبل : المجلس الشعبي الولائي يناقش ملفي الصحة والري في مستغانم تكنوبول هضبة قسنطينة : يوم توجيهي وإرشادي للشركات الناشئة في قطاع الصحة والي قسنطينة يأمر بالتجند التام للوقاية من حرائق الغابات