مهندس صفقة رونالدو: يوفنتوس تحدى الجنون

0 412

كشف التشيكي بافيل نيدفيد نجم يوفنتوس المعتزل ونائب رئيس النادي حالياً عن كواليس صفقة ضم البرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد هذا الصيف، والذي أقدمت الإدارة على التفاوض معه رغم أن الأمر ربما بدا ضرباً من الجنون.

وقال نيدفيد في مقابلة مع صحيفة (idnes.cz) التشيكية: “ربما اعتقد البعض أن الفكرة مجنونة فمن الصعب على يوفنتوس للغاية أن يضم لاعبين أفضل من لاعبيه”.
وكشف نيدفيد عن كيفية ميلاد فكرة ضم رونالدو موضحاً: “قال مديرنا الرياضي (فابيو باراتيسي) ذات مرة إنه في إمكاننا شراء رونالدو بعدما علمنا بتخفيض شرطه الجزائي إلى 100 مليون يورو، لذا الأمر بات أكثر واقعية. كان علينا أن نتحدث مع الرئيس (أندريا أنييلي) الذي أعطى موافقته في النهاية”.
وتابع: “عندما طرحت الفكرة لأول مرة نظرنا لبعضنا البعض ثم للرئيس وربما توقع باراتيسي منه أن يصفنا بالجنون. أخبرت أنييلي بأن نادينا سيتخذ خطوة للأمام وأنها اللحظة المناسبة”، لا سيما أن هدف اليوفي على حد قوله هو حصد دوري أبطال أوروبا خلال الأعوام المقبلة.
وأضاف أن الأمور كانت سهلة لأن رونالدو أراد الانضمام ليوفنتوس، موضحاً “كانت لديه رغبة في التغيير وترك مدريد. اختار نادينا وهذا شرف بالنسبة لنا. سبق له أن حقق إنجازات في إنكلترا وإسبانيا، وسيكون سعيداً للغاية إذا كرر نفس الشيء في إيطاليا”.
وعن رونالدو، قال: “إنه رائع من كل النواحي. هو لاعب يجتهد كثيراً من أجل التطور. هو قائد، اللاعبون يتبعونه حتى بدون أن يتحدث. لاعبونا الشباب لديهم فرصة للتحسن من خلال التدرب معه. كريستيانو شخص طبيعي يحب الفوز ويريد أن يكون الأفضل في كل شيء”.
وحول قدرته على التهديف في إيطاليا لا سيما أنه لم يتمكن من التسجيل بعد مرور ثلاث جولات على الدوري، قال نيدفيد “من الصعب للغاية التسجيل هنا وأعتقد أنه أدرك هذا ومع ذلك هذا الأمر مسألة وقت. لقد فاز بالكرة الذهبية خمس مرات ولكن في التدريبات يبدو وكأنه بدأ مسيرته للتو”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
من توقرت وزير السياحة يؤكد : مرافقة الدولة للمستثمرين والحرفيين في الطرز التقليدي لمكافحة "الصامت القاتل" وزير الصناعة أحمد زغدار " الواقع يفرض منح اهتمام خاص لمعايير الجودة وشروط الأمان برلمانيون أفارقة يشيدون : الجزائر "تبقى الرائدة في تسوية النزاعات في افريقيا" وزير الداخلية إبراهيم مراد: طريق رقان -برج باجي مختار- تيمياوين " رهاننا التنموي الأبرز " بالمنطقة الطارف ... حملة تحسيسية للوقاية من مخاطر الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون(CO) سوق أهراس: الاحتفال باليوم العالمي للجمارك بتكريمات وترقيات وتقديم إحصاءات وزير التعليم العالي يستقبل سفير روسيا بالجزائر الرئيس تبون: ضرورة استحداث لجنة للحكام تساهم في فض النزعات مجمع سوناطراك يعلن عن قبول 101 مترشح فائز مؤتمر 17 لمنظمة التعاون الإسلامي.... انتخاب أعضاء هيئة المكتب باتنة....يوم مفتوح حول الكشافة الاسلامية الجزائرية برأس العيون عنابة ... سكان قرية بوقصاص أحمد ينتظرون حافلات نقل إضافية وسيارات أجرة برحال