من يستحق العلاوة في قطاع الصحة هو من يواجه خطر الوباء

2٬641

قال وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، أمس، أن من يستحق العلاوات في قطاع الصحة، هم من كانوا في الصف الأول، وواجهوا خطر الوباء.

حيث عقدت هيئة التنسيق لمجلس الأمة جلسة استماع لوزير الصحة حول مستجدات كورونا،الذي أوضح أنه فيما يخص العلاوة الاستثنائية التشجيعية لمستخدمي الصحة التي خصها الرئيس بها،فسيحضر نص تنظيمي في ذلك.

وأضاف بن بوزيد ” عدد كبير من الأطباء خرجوا عطلة خوفا من المرض، وأقسام أخرى في قطاع الصحة لا علاقة لها بالفيروس، لهذا تشتغل عاديا، وأنا أوضح أنه العلاوة تخص من كان في الصف الأول من مواجهة كورونا ،وأشار الوزير أن أزيد من 4000 شخص خضعوا لبروتوكول العلاج، كلووركين.

وأكد الوزير أن عدة مخابر خاصة لأشعة السكانير، اتصلوا بالوزارة وعرضوا خدامتهم مجانا،كما كشف الوزير عن وفاة 18 شخصا من عمال القطاع بفيروس كورونا.

وقال بن بوزيد خلال نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية إن 200 شخص من عمال الأسرة الطبية، نتائج تحاليل كورونا التي خضعوا لها كانت نتيجتها إيجابية” .

وأشار الوزير في حديثه إلى أن الكثير من الأطباء طالبوا بعطل خلال أزمة كورونا، مؤكدا أن بعض المصالح ليست معنية بمحاربة كورونا.

من جهة أخرى، أكد وزير الصحة أن منحة الخطر التي أقرها رئيس الجمهورية للسلك الطبي ستوجه لمستحقيها فقط، مضيفا أنه “لا يجب اعتماد مبدأ التعميم في صرف هذه المنحة، وأنه ليس من المنطقي إدراج المصالح غير المعنية في قائمة المستفيدين منها.

وفي سياق مغاير، كشف المسؤول الأول في قطاع الصحة عن الشروع في إنتاج وسائل الكشف عن كورونا محليا خلال الأسابيع القادمة.

هذا ويبقى أسلوب التباعد الاجتماعي والحجر الصحي أفضل وسيلة ناجعة متبعة حتى الآن في كافة الدول ،وذلك للوقاية من انتشار فيروس كورونا -كوفيد19 .

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
المخابرات الإسبانية تحذر التقارب المغربي الصهيوني خطرا باتنة عناصر الأمن الحضري الـ 11 توقيف معتدي على أعوان الأمن بإقامة جامعية وزارة الصحة وبشأن كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 192 إصابة و152 تماثل للشفاء و5 وفيات يشمل مختلف المواد الأساسية الواسعة الاستهلاك والمدعمة مديرية التجارة تتخذ إجراءات لتتبع تموين السوق بأم البواقي الأدب الجزائري المفرنس..!؟ تحوّلت إلى مشكلة أسرية وتربوية دروس الدعم.. بين الحاجة والضرورة الحتمية الملحقة الادارية للفرع البلدي " الصفي" الزعفران بولاية الجلفة مغلقة منذ أكثر من 7 سنوات متتالية سيتم على مستوى كافة الجهات القضائية ويوم 20 ديسمبر إجراء انتخابات أعضاء المجلس الأعلى للقضاء السلالة المتحورة “أوميكرون”حسب وزارة الصحة السعودية إصابة تسجيل حالة إصابة بالمملكة لمواطن قادم من المغرب العربي بحضور ملفت وعلى مدار ثلاثة أيام من اليوم وفي وهران انعقاد المؤتمر الثامن حول السلم والأمن في أفريقيا في ندوة صحفية رئيس جبهة المستقبل"بلعيد عبد العزيز"أساس عمل الحزب هو كسب ثقة الشعب قبل أصواتهم معايير إنتاج الأفلام الثورية..!؟